جنوب السودان 30 قتيلاً في هجوم لسارقي ماشية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

جنوب السودان: 30 قتيلاً في هجوم لسارقي ماشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنوب السودان: 30 قتيلاً في هجوم لسارقي ماشية

الخرطوم ـ أ.ف.ب

  قتل ثلاثون شخصًا على الاقل في جنوب السودان الاسبوع الماضي في مواجهات على علاقة بسرقة ماشية بين مجموعتين متخاصمتين، كما افادت مصادر رسمية الاربعاء. ووقعت اعمال العنف الجمعة في منطقة يصعب الوصول اليها ولم تشر اليها السلطات الا عندما عاد الناجون من الطرفين الى مكان اقامة كل من المجموعتين هذا الاسبوع. وقد سار شبان من قبيلة دينكا غوك في ولاية البحيرات في جنوب السودان طيلة ثماني ساعات قبل ان يهاجموا بواسطة اسلحة رشاشة مجموعة منافسة من قبيلة دينكا ريك في ولاية وراب المجاورة، كما افاد المسؤول المحلي اسحق مايوم مالك. واعلن مالك وهو مسؤول منطقة كويبيت التي جاء منها المهاجمون "اثناء المعارك، قتل 22 رجلا وجرح 18 في صفوفنا". وبحسب ما نقلت السلطات في منطقة تونج سود حيث وقعت المعارك لمالك، فان "تسعة (اشخاص اخرين) قتلوا وجرح 24" في صفوف مجموعة دينكا ريك ضحية الهجوم. ووقع الهجوم بعد اسبوعين من اجراء مفاوضات ومحاولة نزع سلاح الفصيلين المتخاصمين اللذين تورطا سابقا في سلسلة عمليات انتقامية. والاسلحة النارية منتشرة جدا في جنوب السودان الذي اعلن استقلاله في تموز/يوليو 2011 اثر عقود من الحرب الاهلية ضد نظام الخرطوم. وخلال احدى هذه الهجمات الاكثر دموية في نهاية العام الماضي، قتل اكثر من 600 شخص في ولاية اخرى في جنوب السودان هي ولاية جونغلي بعد هجوم شنه حوالى ستة الاف شاب مسلح من قبيلة النوير ضد خصومهم في قبيلة المورلي في منطقة بيبور. وقضى حوالى 300 شخص في عمليات انتقامية في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوب السودان 30 قتيلاً في هجوم لسارقي ماشية جنوب السودان 30 قتيلاً في هجوم لسارقي ماشية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates