مقتل جميع الرهائن الـ7 في الهجوم النهائي للجيش الجزائري
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل جميع الرهائن الـ7 في الهجوم النهائي للجيش الجزائري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل جميع الرهائن الـ7 في الهجوم النهائي للجيش الجزائري

وكالات

قتل جميع الرهائن الاجانب السبعة في الهجوم النهائي الذي شنته القوات الخاصة للجيش الجزائري صباح السبت على آخر موقع تحصنت فيه مجموعة اسلامية مسلحة في مصنع الغاز بان امناس في جنوب الجزائر، في هجوم قتل فيه ايضا 11 من الخاطفين، كما افاد مصدر امني جزائري، مرجحا ان يكون الرهائن اعدموا "انتقاما". وقال مصدر امني انه تم شن الهجوم في الصباح، وتم قتل 11 ارهابيا بينما هلك الرهائن الاجانب. نعتقد انهم قتلوا انتقاما. وكانت قوات الأمن الجزائرية قد اعلنت السبت العثور على 15 جثة في حالة تفحم لرهائن وارهابيين في تقنتورين بولاية إليزي خلال عمليات بحث ليلة الجمعة إلى السبت. وكانت حصيلة رسمية جزائرية قد كشفت عن مقتل 18 ارهابيا وتحرير حوالى 673 رهينة بينهم 573 جزائري وأكثر من مائة من الاجانب المختطفين وعددهم 132 رهينة. وقالت صحيفة "الخبر" الجزائرية فى وقت سابق أن 32 اجنبيا لايزالون اما بين ايدى الخاطفين أو قتلوا ".واحتجزت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم"الموقعون بالدماء" على صلة بتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الاسلامى الرهائن فى منشأة "ان أميناس" بمنطقة تقنتورين الاسبوع الماضى من اجل ممارسة ضغوط على الدول المشاركة فى العملية العسكرية ضد المتشددين الاسلاميين فى شمال مالى. وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن جنديا فرنسيا متقاعدا (52 عاما) كان من بين الضحايا. وقالت شبكة "ان بي سي" الأمريكية نقلا عن مسؤول أمريكي إن مواطنا أمريكيا قتل ولا يزال اثنان محتجزين كما هرب اثنان وبالإضافة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنت النرويج واليابان أن لهما رعايا في عداد المفقودين. وكانت وكالة الأنباء الجزائرية ذكرت في وقت سابق أن قوات الأمن الجزائرية حررت حوالي 100 من بين 132 عاملا أجنبيا إضافة إلى 573 جزائريا كانوا محتجزين على يد مسلحين مرتبطين بالقاعدة في "إن أميناس" وقتلت 18 مسلحا. وذكرت صحيفة "الوطن" أن مسلحا واحدا جرى اعتقاله من بين 32 مسلحا ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية عن زعيم جماعة شاركت في الهجوم على مجمع الغاز قوله إنه عرض على فرنسا والجزائر تحرير رهائن أمريكيين مقابل إطلاق سراح الطبيبة الباكستانية عافية صديقي والشيخ المصري عمر عبد الرحمن المسجونين بالولايات المتحدة على ذمة قضايا تتعلق بالإرهاب. ونقلت الوكالة عن متحدث باسم جماعة مرتبطة بالقاعدة شاركت في عمليات الاختطاف تهديده بشن مزيد من الهجمات ضد شركات الطاقة في الجزائر إذا لم توقف فرنسا حملتها العسكرية ضد المتشددين الإسلاميين في مالي المجاورة. ونقلت وكالة أنباء "ايه ان اي" الموريتانية عن متحدث باسم كتيبة "الموقعون بالدماء" دعوته لجميع الجزائريين إلى الابتعاد عن مقار عمل الأجانب وحذر من أن الكتيبة ستهاجم أماكن لم يتوقعها أحد مضيفا أن هناك نشطاء من كندا ومصر ومالي والجزائر والنيجر وموريتانيا يشاركون في عملية احتجاز الرهائن.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جميع الرهائن الـ7 في الهجوم النهائي للجيش الجزائري مقتل جميع الرهائن الـ7 في الهجوم النهائي للجيش الجزائري



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates