مجدي بدران ينصح بارتداء ملابس نظيفة عند الذبح
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" شروط يجب توافرها بالأضحية

مجدي بدران ينصح بارتداء ملابس نظيفة عند الذبح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجدي بدران ينصح بارتداء ملابس نظيفة عند الذبح

عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

شدّد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران، على ضرورة المحافظة على نظافة لحوم الأضاحي.

وقال بدران: نظافة لحوم الأضاحي لها دور كبير في الحد من مخاطر تلوث اللحوم بدءًا من عملية الذبح، مرورًا بعمليات السلخ والتقطيع والتجهيز والحفظ وانتهاءًا بإعداد وجبات اللحوم ، ويجب التحذير من تغذية حيوانات الأضاحي كالأغنام و الماعز على القمامة المنتشرة في الكثير من المناطق.

شوادر الشوارع

ويعمد بعض التجار الجشعين إلى إقامة شوادر عشوائية في الشوارع بجوار تجمعات القمامة ويحترفون تجويع حيوانات الأضاحي لإجبارها على تناول القمامة، مما يتسبب في تلوث فراء و جلود ولحوم وأحشاء الحيوانات الجائعة، يجب التحفظ على أي حيوانات تأكل القمامة ومعاقبة أصحابها، وتحويل القمامة لطعام لحيوانات الأضاحي يهدد صحة الحيوان والإنسان ويمهد لانتشار العديد من الأوبئة في بلادنا.

نظافة الذبيحة

ويجب التأكد من نظافة الحيوانات قبل الذبح، و ينبغي غسل الحيوانات يوميا بالماء والصابون، بخاصة قبل الذبح، و نظافة الأدوات التي تستخدم للذبح، و يفضل تنظيف السكين قبل وبعد التعامل مع أجزاء الذبيحة، وفي الدول المتقدمة القصابون يرتدون ملابس خاصة بيضاء ويرتدون القفازات والكمامات وأغطية الرأس.

القصابون يحتاجون ضوابط جديدة لمصر منها الملابس، والأيدي، وكمامة للأنف، وغطاء للشعر، وتغطية الجروح أولا بأول بلاصق طبي محكم ، وغسل الأيدي بالماء والصابون بخاصة قبل الذبح وبعده وعند الاتساخ، وتجفيف الأيدي فالأيدي المبللة تنقل الأمراض أضعاف الأيدي الجافة، ونظافة مسرح الذبح، والذبح على الأرض .

طرق الذبح

بالطبع الذبح على الأرض غير منطقي يفضل مناضد مرتفعة لا تطأها أقدام المواطنين والحيوانات، ويفضل ألا تلمس الحيوانات المعلقة الأرض، ويجب عدم تقطيع اللحوم إلا بعد إزالة الجلد وإبعاده عن اللحوم، و بالطبع جلد الأضاحي يحوى ملايين الميكروبات تزداد في حالة وجود الصوف بالطبع، ويفضل إبعاد الحيوانات المسلوخة عن الغير مسلوخة على قدر الإمكان، ويفضل عدم فتح الأحشاء  (  المريء والمعدة والأمعاء) قبل تقطيع اللحوم و إبعادها لضمان عدم تلوثها بمحتويات القناة الهضمية للحيوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي بدران ينصح بارتداء ملابس نظيفة عند الذبح مجدي بدران ينصح بارتداء ملابس نظيفة عند الذبح



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates