هبة رصاص تؤكد ضرورة البدء بالشوربة بعد الصيام
آخر تحديث 14:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" فائدتها للجسم في رمضان

هبة رصاص تؤكد ضرورة البدء بالشوربة بعد الصيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة رصاص تؤكد ضرورة البدء بالشوربة بعد الصيام

خبيرة التغذية هبة عاكف رصاص
عمان _ ايمان يوسف

أكدت خبيرة التغذية هبة عاكف رصاص على أهمية الشوربة على مائدة الإفطار الرمضانية. وقالت رصاص إن الشوربة من الأطباق الرمضانية المليئة بالفوائد الغذائية والتي ينصح بتناولها بعد شرب الماء والتمر على مائدة الإفطار الرمضانية، فهي مفيدة   لصحة الجهاز الهضمي وخفيفة على المعدة، كما أنها تعمل على تدفئتها وتليينها بعد الصيام وبالتالي تجنب مشاكل المغص والغازات والانتفاخات,لأنها تهيء المعدة لاستقبال الطعام ولإفراز الأنزيمات بطريقة سليمة.

وأضافت رصاص في حوار مع "صوت الإمارات" أن الشوربة مغذية للجسم لأنها تحتوي على الخضار أو على البقوليات أو على حبوب القمح الغنية بالألياف لتفادي مشاكل الإمساك، كما تحتوي الشوربة على نسبة من الماء والمعادن والفيتامينات لتعويض نقص السوائل بعد ساعات الصيام و لتجنب الجفاف والشعوربالتعب، وتعطي الشعور بالامتلاء و بالتالي تقلل من كمية تناولك للطبق الرئيسي. وأوضحت رصاص أن هناك أنواع عدة للشوربة باختلاف مكوناتها، وطريقة إعدادها وجميعها تتميز بقيمة غذائية عالية و باحتوائها على المغذيات الأساسية للجسم.
وعددت رصاص أنواع الحساء وفوائده فشوربة الخضار غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وقليلة السعرات الحرارية مناسبة لمن يتبع الرجيم ويرغب في إنقاص وزنه. وشوربة الدجاج: غنية بالبروتين وتعمل على تقوية جهاز المناعة، حيث أن مرق الدجاج مفيد جدا لصحة الجسم وتناولها يخفف من أعراض الرشح. وشوربة العدس: قيمتها الغذائيةعالية، وغنية بالحديد والفوليك أسيد، وتسد الجوع، تخفض مستوى الكوليسترول بالدم وتقلل مخاطر الإصابة بالامراض القلبية. وشوربة الأرز أوالشعيرية مع البقدونس: خفيفة على المعدة، وتمد الجسم بالطاقة.

كما ان شوربة الفريكة أوالبرغل أو الشوفان: تحتوي على مجموعة فيتامينات BB-المهمة لإزالة الإرهاق و التعب كما أنها مصدر للألياف بطيئة الهضم التي تضبط السكر بالدم، لذا ينصح بتناولها لمرضى السكري كما أنها تحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان التي تخفض سمية بعض الأحماض الصفراء. وتعتبر شوربة الفطر أو الذرة بالكريمة: غنية بالسعرات الحرارية و الدهون مناسبة لمن يريد زيادة وزنه و يعاني من النحافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة رصاص تؤكد ضرورة البدء بالشوربة بعد الصيام هبة رصاص تؤكد ضرورة البدء بالشوربة بعد الصيام



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates