شريف باشا يعلن أن الزنك والسيلينيوم من أساسيات الحمل
آخر تحديث 14:00:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ "صوت الإمارات" أنهما يساعدان في زيادة نسبة الخصوبة

شريف باشا يعلن أن الزنك والسيلينيوم من أساسيات الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريف باشا يعلن أن الزنك والسيلينيوم من أساسيات الحمل

الدكتور شريف باشا سيف
القاهرة / شيماء مكاوي

كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم وأطفال الأنابيب الدكتور شريف باشا سيف، أن هناك مجموعة من الفيتامينات تساعد على تعزيز الحمل حتى الولادة، قائلًا "هناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب على الزوج والزوجة أن يحرصا على تناولها استعدادًا للحمل، مثل الزنك فهو يزيد من نسبة الخصوبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء ويجب عليهما أن يتناولان للزنك إذا كانوا يريدون الإنجاب بشكل سليم كما أنه يجدر الإشارة إن الزنك أيضا يفيد المرأة أثناء حملها ويساعدها على تثبيت حملها خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل .

وأضاف باشا في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، أن الزنك موجود في التونة والدجاج والزبدة ومن الممكن أن نتناوله على هيئة مكمل غذائي، وهناك فيتامين سي فهو أيضا يزيد من نسبة الخصوية ومن المعروف إن  فيتامين سي موجود في الليمون والبرتقال والجوافة وغيرها من الفواكه". وتابع  "وهناك حمض الفوليك والذي يجب أن تتناوله المرأة والرجل أيضا فالشائع هو تناول المرأة له لكن من الضروري على الرجل والمرأة أن يأخذاه بانتظام لأنه يمنع التشوهات الموجودة في الحيوانات المنوية ويمنع أيضا تشوهات الأجنة خاصة الجهاز العصبي للجنين".

 وواصل "يجب على الرجل تناول فيتامين "هـ" لأنه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية ويزيد من أعدادها وينظم حركتها فهو هام جدا ، وهناك السيلينيوم والذي يجب أيضا على الرجل أن يتناوله لأنه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية، ويجب على المرأة ان تتناوله ايضا لتثبيت الحمل فهو مضاد لأكسدة وساعد كثيرا على تثبيت الحمل ، وأيضا فيتامين الكارنتين وهو مهم للأثنين أيضا فهو يزيد لنسبة الخصوبة لكلاهما وهو موجود في الطماطم والجريب فروت ".

واستطرد "جميع هذه الفيتامينات يمكن تناولها على هيئة مكملات غذائية أو في الطعام او من الممكن تناولهم بالطعام مع مكملات الغذاء في حالة الحالات الحرجة ". وفي النهاية ينصح الدكتور شريف كلا من الزوج والزوجة قائلا "التوتر والقلق هما العدو الأول للحمل واذا وجد كلاهما فلا يمكن أن يحدث حمل، فهناك العديد من الحالات التي أحدد لهم موعد الجماع حتى يحدث الحمل ولايحدث بسبب وجود توتر وقلق وحزن وكل هذه العوامل تؤثر حتمًا على فرص حدوث الحمل سواء بالنسبة للرجل أو المرأة ".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريف باشا يعلن أن الزنك والسيلينيوم من أساسيات الحمل شريف باشا يعلن أن الزنك والسيلينيوم من أساسيات الحمل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates