وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب زيادة الوزن وبعض العوامل الوراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم

وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد

وليد الدالي
القاهره- صوت الامارات

أكد الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، أن الكثير من الأشخاص يعانوا من مشكلة دوالي الساقين التي تسبب المظهر المزعج للقدمين حيث تظهر الدوالي على شكل خطوط متعرجة ومنتفخة على الساقين والفخذين ويمكن رؤيتها بشكل واضح وتظهر باللونين الأزرق والأحمر وتكون في بعض الأحيان بارزة عن سطح الجلد.

وقال الدكتور وليد الدالي، أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين ومنها زيادة الوزن وبعض العوامل الوراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم والوقوف لفترات طويلة والحمل والتقدم في العمر.

وأضاف الدكتور وليد الدالي، يتم علاج دوالي الساقين من خلال تغيير أسلوب الحياة حيث ينصح المريض بالتخلص من الوزن الزائد وتجنب الوقوف أو المشي لفترات طويلة والحرص على الحصول على قسط كاف من الراحة وارتداء الجوارب الضاغطة.

وأوضح الدكتور وليد الدالي، أن استخدام أشعة الليزر لعلاج دوالي الساقين من خلال إجراء بسيط يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير ويوجد طريقتان لاستخدام أشعة الليزر في العلاج ففي حالة الدوالي البسيطة يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد لعلاج الأوردة المصابة ويحتاج العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب، وفي حالات أخرى يتم تسليط أشعة الليزر داخل الوريد المصاب عن طريق قسطرة دقيقة يتم إدخالها إلى الوريد المتضرر تحت تأثير التخدير الموضعي، يعمل الليزر على إغلاق الوريد فيختفي ويموت بعد فترة.

وأشار الدكتور وليد الدالي، أن علاج دوالى الساقين قد يستلزم الحقن وقد يستلزم التدخل الجراحى للحفاظ على الساقين .مقابلات صحة

قد يهمك ايضا

حسام عمارة يكشف ضرورة زيارة الطبيب النفسي لاستكمال النجاح

أحمد عبدالرازق يكشف كل ما يتعلق بمرض سرطان القولون والمستقيم

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد وليد الدالي يُعلن أسباب وأفضل علاج لمشكلة دوالي الساقين البارزة على سطح الجلد



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates