أيمن سالم يوضح أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكشف الفرق بين العلوي والسفلي
آخر تحديث 15:51:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتسبّب في السعال الشديد مع البلغم والحمى وصبغة زرقاء على الجلد

أيمن سالم يوضح أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكشف الفرق بين العلوي والسفلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أيمن سالم يوضح أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكشف الفرق بين العلوي والسفلي

القاهرة - صوت الامارات

أوضح الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن التهابات الجهاز التنفسي السفلي عبارة عن إصابات في الرئتين أو أسفل صندوق الصوت وتشمل الالتهاب الرئوي، والتهاب الشعب الهوائية، والدرن "السل"، مشيرا إلى أن أعراض التهابات الجهاز التنفسي السفلي تختلف حسب شدتها، ويمكن أن يكون للعدوى الأقل حدة أعراض مشابهة لنزلات البرد، وتشمل "السعال الجاف، والحمى المنخفضة، وسيلان الأنف".

وأوضح الدكتور أيمن سالم، أعراض حالات العدوى الشديدة، لافتا إلى أنها تشمل، السعال الشديد وقد ينتج البلغم، والحمى، وصعوبة في التنفس، وصبغة زرقاء على الجلد، وتنفس سريع، وألم في الصدر، والصفير.

وذكر أستاذ الصدر بالقصر العيني، أن التهابات الجهاز التنفسي السفلي، تشمل أيضا الالتهاب الشعبي، الالتهاب الرئوي، التهاب القصيبات، مرض السل.

أضاف الدكتور أيمن سالم، أن التهابات الجهاز التنفسي السفلي تختلف عن التهابات الجهاز التنفسي العلوي حسب المنطقة التي تصيب الجهاز التنفسي، والأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي السفلي سوف يعانون من السعال كأعراض رئيسية، منوها بأن الأشخاص الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي سيتعرضون بأعراض عامة مثل: "العطس والصداع والتهاب الحلق قد يعانون أيضًا من آلام الجسم  خاصةً إذا كانت لديهم حمى".

وأكد الدكتور أيمن سالم، أن أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي تشمل أيضا، نزلات البرد، التهابات الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، التهاب الحنجرة، ويمكن للعدوى بالأنفلونزا أن تؤثر على كل من الجهاز التنفسي العلوي والسفلي.

وحول أسباب الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي، ذكر الدكتور أيمن سالم، أنها ترجع إلى تدخين السجائر، الفيروسات كما هو الحال مع الأنفلونزا ، البكتيريا مثل المكورات العقدية أو المكورات العنقودية الذهبية، وكذلك بسبب الالتهابات الفطرية الميكوبلازما وهي ليست فيروسات أو بكتيريا ولكنها كائنات صغيرة لها خصائص كلاهما، وفي بعض الحالات يمكن أن تهيج مواد من البيئة أو تسبب التهاب في الشعب الهوائية أو الرئتين ، ما يؤدي إلى الإصابة مثل دخان التبغ، الغبار، مواد كيميائية، وأبخرة، المواد المثيرة للحساسية، تلوث الهواء.

قد يهمك ايضا

طبيب استشاري يؤكد أن أعراض أورام البنكرياس الخبيثة تختلف على حسب مكانها

محمد عماد ينوه بالطريقة المثالية لعلاج الزوائد الجلدية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن سالم يوضح أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكشف الفرق بين العلوي والسفلي أيمن سالم يوضح أعراض التهاب الجهاز التنفسي ويكشف الفرق بين العلوي والسفلي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates