دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع
آخر تحديث 04:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يطلق مركبات مضادة للبكتيريا منها "بيروكسيد الهيدروجين"

دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع

الرضاعة طبيعية
واشنطن - صوت الامارات

أظهرت دراسة أجرتها الدكتورة إيما سويني، بالتعاون مع البروفيسوركريستين نوكس من معهد "QUT" للصحة والابتكار الطبي، التابع لجامعة (كوينزلاند)، أن نمو بعض الميكروبات تم تثبيطه لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد خلط حليب الأم ولعاب الرضيع.

وقالت الدكتورة سويني إن الدراسات السابقة التي أجراها فريق بحثي وجدت اختلافات كبيرة في انتشار البكتيريا الرئيسية في أفواه الرضع الذين تم إرضاعهم رضاعة طبيعية، وأن تفاعلات حليب الأم واللعاب تعزز المناعة الفطرية من خلال العمل في تآزر لتنظيم الميكروبات الفموية للأطفال حديثي الولادة، مؤكدة "توضح النتائج المتوصل إليها بأن حليب الثدي أكثر من مجرد مصدر غذائي بسيط للأطفال، بل يلعب دورا مهما في تشكيل التركيبة الميكروبية الفموية السليمة".

كانت الأبحاث السابقة قد توصلت إلى أن تفاعل لعاب الوليد مع حليب الثدي يطلب مركبات مضادة للبكتيريا؛ بما في ذلك "بيروكسيد الهيدروجين"، مشيرة إلى أن حليب الأم يحتوي على نسبة عالية من إنزيم "يسمىزانثين أوكسيديز"، الذي يعمل على ركيزتين، توجد في لعاب الطفل، وذكرت الأبحاث "كما ينشط إطلاق بيروكسيد الهيدروجين من هذا التفاعل نظام لاكتوبروكسيديز، الذي ينتج مركبات إضافية لها أيضا نشاط مضاد للبكتيريا، وهذه المركبات قادرة على تنظيم نمو الكائنات الدقيقة".

وأكدت الدكتورة سويني أن تكوين جراثيم فم الأطفال حديثي الولادة كان عاملا مهما في الصحة والرفاهية، مضيفة أظهرت دراستنا أن الجراثيم في أفواه المواليد الجدد أكثر ديناميكية، ويبدو أنها قد تغيرت بسبب طريقة التغذية خلال الأشهر الأولى من الحياة، كما تبين الدراسات أن تركيبة حليب ثدي الأم ولعاب الرضيع تلعب دورا مهما في تشكيل الجراثيم الفموية الصحية خلال الأشهر القليلة الأولى من الحياة، ولكن لهذا أيضا آثار هامة على الأطفال المبتسرين أو المرضى الذين يتم تغذيتهم عبر الأنبوب..وفي هذه الحالات، لا يحدث خلط لعابي بين لبن الأم والرضع، وبالتالي لا يحصلون على فوائد المركبات المضادة للبكتيريا التي يتم إطلاقها أثناء الرضاعة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates