القهوة تُقلِّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُمكنها إبطاء عمل الشيخوخة
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة تُقلِّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُمكنها إبطاء عمل الشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة تُقلِّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُمكنها إبطاء عمل الشيخوخة

القهوة
القاهرة - صوت الامارات

أظهر عدد من الدراسات فوائد عظيمة للقهوة، أهمها أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، بنسبة تصل إلى 20 في المائة، وخطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 30 في المائة، وخطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 30 في المائة.

فقد كشفت أبحاث علمية أن الكافيين الموجود في فنجان القهوة الأول يرتبط بجزء من الخلايا العصبية التي تجذب عادة الأدينوزين، وهو الهرمون الذي يجعلك تشعر بالنعاس، ويسبب إفراز الغدد الصماء، وهو ناقل عصبي يزيد من قدرتك على التعلّم والتذكّر. لذلك، ابدأ يومك بفنجان من القهوة.

كل ذلك قد يجعل القهوة تبدو وكأنها شراب خارق، خاصة عندما يؤثر الكافيين على زيادة الوزن وإنتاج الكوليسترول. وتشير الأبحاث الحديثة من جامعة إلينوي إلى أن الكافيين يبدو أنه يبطئ اكتساب الوزن في الحمية الغذائية عن طريق تقليل تخزين الدهون في الخلايا الدهنية وتقليل إنتاج الدهون الثلاثية.

على مدار أربعة أسابيع، أطعم الباحثون مجموعات مختلفة من الفئران بنظام غذائي واحد يحتوي على 40 في المائة من الدهون و45 من الكربوهيدرات و15 في المائة من البروتين.
تناولت بعض الفئران أيضاً ما يعادل أربعة فناجين من القهوة يومياً من مصادر متنوعة. وبعد أربعة أسابيع، خسرت الفئران المستهلكة للكافيين 16 في المائة من وزنها و22 في المائة من دهون الجسم مقارنة بالفئران التي امتنعت عن تناول الكافيين.

لتحديد سبب حدوث ذلك، قام الباحثون بما يميل الباحثون إلى القيام، وتعمقوا أكثر بتعريض الخلايا الدهنية (الدهون) من الفئران إلى أشكال مختلفة من الكافيين.
النتيجة: قلل الكافيين من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية بنسبة 20 إلى 40 في المائة.

ثم تتبعوا الجينات المرتبطة باستقلاب الدهون والسمنة، وكانت النتيجة انخفاض إنتاج كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، وكذلك الدهون الثلاثية في الكبد.

بعبارات أبسط، يخفف استهلاك الكافيين من أي مصادر كانت من التأثير السلبي للنظام للغذائي عالي الدهون وعالية السكروز على تكوين الجسم، بسبب تعديل بعض الإنزيمات الشحمية في كل من الأنسجة الدهنية والكبد، وأدى إلى تخليق وتراكم أقل للدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية.


أعرف ما تفكر فيه: تقول الحكمة التقليدية إن شرب أربعة فناجين من القهوة يومياً يسبب ضرراً للجسم. لكن في حين تختلف القدرة على تحمل الكافيين من شخص لآخر، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن تناول ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يومياً لا يشكل مخاطر صحية على الشخص العادي، فيما توفر ستة إلى ثمانية أكواب أكبر الفوائد.

ويقول الباحثون إذا كنت تحاول الحفاظ على الوزن أو إنقاصه، فقط عليك النظر إلى النتائج: يمكن اعتبار الكافيين أحد العوامل المضادة للسمنة. يمكن قياس نتائج هذا البحث على البشر لفهم دور الكافيين كأحد الاستراتيجيات المحتملة لمنع زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الاضطرابات الأيضية اللاحقة المرتبطة بهذه الحالات.

فالقهوة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري من النوع الثاني ومرض باركنسون وأمراض القلب، وتساعد على زيادة التركيز والتحمل على المدى القصير، وزيادة العمر، ويمكنك أن تفقد القليل من الدهون أيضا.

قد يهمك ايضا 

علماء يكتشفون أن "كورونا" مرَّ بـ40 طفرة جينية و3 أنواع منه تفتك بـ"أوروبا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تُقلِّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُمكنها إبطاء عمل الشيخوخة القهوة تُقلِّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُمكنها إبطاء عمل الشيخوخة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates