أنباء عن تكليف أبو العلاء العفري زعيمًا لتنظيم داعش خلفًا للبغدادي
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنباء عن تكليف أبو العلاء العفري زعيمًا لتنظيم "داعش" خلفًا للبغدادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنباء عن تكليف أبو العلاء العفري زعيمًا لتنظيم "داعش" خلفًا للبغدادي

تنظيم الدولة "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت مصادر صحافية، عن أنّ تنظيم الدولة "داعش" كلّف أبو علاء العفري، بقيادة التنظيم بعد إصابة زعيمه أبو بكر البغدادي بجروح خطيرة في قصف للتحالف في الموصل في آذار/مارس الماضي.

ويعتبر العفري، من اللاعبين المهمين في التنظيم، وكان مقربًا من البغدادي وأبي مصعب الزرقاوي وأسامة بن لادن حين كان في أفغانستان، وينحدر العفري من تلعفر في نينوى، وكان مدرسًا للفيزياء فيها، وله عشرات المطبوعات الدينية والشرعية، وغادر العفري إلى أفغانستان عام 1998 ليصبح بعدها عضوًا بارزًا في تنظيم القاعدة.

وتداولت مصادر عدة، الثلاثاء 21 نيسان/ابريل، أنّ زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، أصيب بجروح خطيرة في غارة جوية غرب العراق، بينما أوضح مصدر مطلع، أنّ البغدادي يُعاني جروحًا بليغة جراء الغارة التي قال إنها تهدد حياته، مضيفًا أنه استطاع أن يتعافى بشكل طفيف منذ إصابته؛ لكنه ظل غير قادر على قيادة التنظيم بشكل يومي.

وأشارت المصادر الصحافية إلى أنّ إصابة البغدادي دفعت بقيادات "داعش" إلى عقد اجتماع طارئ، إذ ظنوا في البداية أنه هالك لا محالة، ووضعوا خططًا لتسمية زعيم جديد.

وبيّنت أنّ تأكيدات منفصلة من دبلوماسي غربي ومستشار عراقي، مفادها أنّ الغارة شُنت بالفعل في 18 آذار/مارس  الماضي في منطقة البعاج في نينوى القريبة من الحدود مع سورية.

ولم يصدر عن التنظيم أي بيان أو تصريح صحافي يفيد بصحة ما تواردته المصادر الصحتفية وما انتشر على المواقع الالكترونية، كما أنه لم يورد أي حساب لأنصار التنظيم أو مقربين منه ما يؤكد تلك المعلومات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنباء عن تكليف أبو العلاء العفري زعيمًا لتنظيم داعش خلفًا للبغدادي أنباء عن تكليف أبو العلاء العفري زعيمًا لتنظيم داعش خلفًا للبغدادي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates