قصيدة مدح بهجمات الجمعة تثير سخط أهل كاتبتها البريطانية
آخر تحديث 11:56:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصيدة مدح بهجمات الجمعة تثير سخط أهل كاتبتها البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصيدة مدح بهجمات الجمعة تثير سخط أهل كاتبتها البريطانية

عائلة الفتاة البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

استهجنت عائلة الفتاة البريطانية التي فرّت للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" في سورية، أقصى محمود، القصيدة التي كتبتها مشيدةً  فيها بالاعتداء الذي وقع في فندقين سياحيين في تونس وتفجير مسجد في الكويت، ومصنع للغاز في مدينة ليون الفرنسية، الجمعة.

وتركت أقصى منزلها في غلاسكو في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013، وفرّت إلى "داعش" حيث تزوجت ناشطًا من التنظيم المتطرف في شباط/فبراير من العام الماضي، ثم نشرت سلسلة من الرسائل المتطرفة تحت الاسم الحركي "أم الليث"، بما في ذلك دعوة الآخرين لشن هجمات تحاكي مقتل الجندي البريطاني لي ريجبي وتفجير ماراثون بوسطن.

ونشرت الفتاة البالغة من العمر 20 عامًا على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، قصيدة تحتفي بالهجمات المتطرفة التي وقع الجمعة، والتي وصفته بأنه يوم "الانتقام" الذي سيسجله التاريخ، في أعقاب الهجمات المتطرفة على منتجع الشاطئ التونسي التي أسفرت عن مقتل 38 سائحا ، بينهم 18 بريطانيًا، وتفجير انتحاري في مسجد في الكويت وهجمات في فرنسا.

وجاء في القصيدة "لقد ولدت عائلة جديدة في ثلاثة مواقع مختلفة، تحت اسم الحرية والانتقام "، وتابعت "الكويت وفرنسا وتونس هي مقر العائلة الجديدة التي نشأت، مخلفة آثار ستتمتع بالدوام والقوة"، ودانت عائلتها القصيدة، واصفة إياها بأنها "مشوهة شريرة"، مضيفة أن هذه الهجمات الجبانة ليست مدعاة للفخر والاعتزاز ولا يدعو إليها الله.

وذكر بيان صادر عن محامي العائلة، جاء فيه  "لقد علمت عائلة أقصى محمود أمس القصيدة التي نشرتها أم الليث للثناء على الهجمات التي وقعت في تونس وفرنسا والكويت، ويشعرون بغضب شديد من تهجمها اللاذع باسم الإسلام خلال شهر رمضان المبارك".

وأوضح "لقد دمرت أقصى أي فرصة لتحقيق السعادة لعائلتها، التي تشعر بالاشمئزاز من احتفالها بحسرة الأسر الأخرى"، مضيفًا "وتوجه عائلة محمود رسالة لكل شاب منجذب إلى داعش، مفادها أنه لا يوجد ما يدعو للشرف والاعتزاز في تنفيذ مذبحة السياح الجبانة في تونس، أو قتل أناس يصلون في مسجد شيعي في الكويت، أو ذبح رجل بريء في مكان عمله".

وأشار إلى أن  "العائلة تصف كلمات أقصى بالمشوهة والشريرة، التي لا يمكن أن تصدر عن ابنتهم التي ربوها، كما توجه العائلة أفكارها وصلواتها للأسر المكلومة التي حزنت على فقدان أحبائهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصيدة مدح بهجمات الجمعة تثير سخط أهل كاتبتها البريطانية قصيدة مدح بهجمات الجمعة تثير سخط أهل كاتبتها البريطانية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates