روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي
آخر تحديث 01:44:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي

روبرت موجابي وزوجته غريس
هراري ـ عادل سلامه

تنحى الرئيس الزيمبابوي، روبرت موغابي، من الحكم في نوفمبر/ تشرين الثاني، ورغم ذك يظل نمط حياته باهظا وكذلك زوجته غريس، والتي يقال إنها تستمر في استمداد ثروتها من فقراء البلاد، وكان ذلك السبب الرئيسي في مطالبة الشعب برحيله. وقرر الرئيس الجديد للبلاد تخصيص نحو 25 شخصا من بينهم سائقون وأمناء وخادمون وبستانيون، وحراس شخصيين، للعمل لدى موغابي وزوجته، وهم يعيشون مع أطفالهم الثلاثة في منزل فخم يتكون من خمس غرف نوم وثلاث غرف للضيوف.
 
وأصدر الرئيس إميرسون منانغاغوا، مرسوما في الصحيفة الرسمية للبلاد يؤكد أن الرؤساء السابقين الذين خدموا فترة كاملة واحدة على الأقل، وهي فئة تضم موغابي فقط، لهم الحق في الحصول على رعاية طبية خاصة وجوازات سفر دبلوماسية ، وأربع رحلات دولية من الدرجة الأولى. وحصل هذا المرسوم على إدانة واسعة في جميع أنحاء زيمبابوي، والتي كادت على وشك الإفلاس أثناء فترة حكم موغابي، بعدما كانت سلة طعام أفريقا، وتمتلك أعلى معايير التعليم في القارة الأفريقية.

 

روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي


 
وذكرت وسائل الإعلام المحلية المستقلة في الشهر الماضي أن موغابي حصل على 10 مليون دولار أميركي، مكافأة تقاعدية، وهي جزء من صفقة لإقناعه بالاستقالة، ولكن الحكومة نفت هذه الإداعاءات، وكجزء من مجموعة جديدة سيكون لدى موغابي ثلاث سيارات، مرسيدس بينز أس 500، أو ما يعادلها من السيارات الأخرى، وسيتم تغيرها كل خمس سنوات، كما ستدفع الحكومة أيضا ثمن الوقود.
 
ووافق موغابي على إفساح الطريق لنائبه مقابل الحصول على ضمانات خاصة بالأمن والبدلات المالية السخية لأسرته بعد وفاته، ويعيش الآن في منزله الخاص في ضاحية بورديل منذ تنحيه. وكان سقوط موغابي بمثابة صدمة في جميع أنحاء العالم، حيث وافق على الاستقالة بعد بقائه 37 عاما في السلطة. وتزامنت تفاصيل حزمة التقاعد الساخية مع الأخبار التي تفيد بأن رئيس الجيش الذي قاد الانقلاب ضده سيترشح ليصبح نائبا للرئيس، حيث ساعد الجنرال كونستانتينو تشويوينغا، في تسلم السلطة إلى السيد منانغاغوا، وإخراج موغابي وزوجته من السلطة.

 

روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي


 
وتمكنت غريس من الإطاحة بالسيد منانغاغوا، والمعروف باسم التمساح حين كان نائبا لزوجها، ولكن بعد إجبار زوجها على التنحي عاد منانغاغوا إلى البلاد، مما شكل خطرا على الحياة السياسية لغريس، وفي النهاية أصر البرلمان والجيش على رحيل موغابي. وكانت غريس تعمل سكرتيرة وتبلغ من العمر 20 عاما حين رأها موغابي للمرة الأولى في أواخر الثمانينات، وأصبحت حاملا في طفله الأول وهو متزوج من زوجته الأولى سالي، وبحلول عام 1996 تزوجها في حفل فخم حين توفيت زوجته الأولى، وسرعان ما أصبحت معروفة بحبها للتسوق، حيث تصل فاتورة تسوقها في العاصمة الفرنسية باريس إلى 75 ألف جنيه استرليني.
 
وعرفت بتصرفاتها العدائية أخيرا، إذ في عام 2009، وجهت لكمة بخاتمها الألماس في وجه مصور بريطاني، وفي أغسطس/ آب الماضي، اعتدت على عارضة أزياء من جنوب أفريقيا. وبالإضافة إلى البدلات السخية التي حصل عليها موغابي وعائلته من حكومة زيمبابوي، يمتلك سلسلة من العقارات، بما في ذلك في دبي وجنوب أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي روبرت موغابي يستمر في نمط حياته المرفّه بقرار من حكومة زيمبابوي



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates