تفاصيل التحقيقات مع المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش
آخر تحديث 12:09:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفاصيل التحقيقات مع المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاصيل التحقيقات مع المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ "داعش"

المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ "داعش"
واشنطن - صوت الامارات

كشف بعض أفراد عائلة مراهق أميركي من أصل عراقي، أُدين في الأسبوع الماضي، بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم "داعش" في العراق، أن الشرطة الأميركية غرَّرت به، وأوقعته في شباك تحقيقاتها عن الإرهاب.

وقال جيمس فليشر المحامي الذي يمثل عائلة ناصر المدعوجي "19 عاما"، "كان يقول أشياء للشرطة، ولم يقم بأي عمل عنيف، كان يقول كلاما فيه مبالغات وتبجحات".

وقالت قريبة رفضت إعلان اسمها، واختصرت مقابلة مع صحافي عند باب منزل العائلة في بيفركريك "ولاية أوهايو"، "إن المدعوجي كان عمره 17 عامًا عندما بدأت الشرطة تتابعه، وتعتقد أن سبب المتابعة كان كلاما عابرا قاله المدعوجي لزملاء له في المدرسة الثانوية".

وأشارت مصادر إخبارية إلى تقرير، جاء فيه أن شرطة مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" منذ هجمات 11 سبتمبر /أيلول عام 2001، جندت أكثر من 15000 مخبر سري بهدف التغلغل في المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير "هدف التغلغل هو تأسيس، أو مساعدة، تنظيمات إرهابية خيالية، حتى يقدر المسؤولون في (إف بي آي) على القول إنهم يحققون نجاحات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب"، وفقًا لبيان أصدرته وزارة العدل في الأسبوع الماضي، اتهم المدعوجي "بمحاولة دعم تنظيم داعش".

وذكر تلفزيون "سي إن إن" الذي حصل على وثائق المحكمة، أن المدعوجي مواطن أميركي مولود بالعراق.

واعتقل الأسبوع الماضي في مطار في كولومبوس "ولاية أوهايو"، وكان في طريقه إلى أفغانستان للانضمام إلى "داعش" هناك، وقبل ذلك كان قد خطط مع أشخاص اعتقد أنهم مع تنظيم داعش؛ لكنهم كانوا، في حقيقة الأمر، شرطة مع "إف بي آي".

وذكرت وثائق المحكمة، أنه وُجِّهت إلى المدعوجي تهمة "محاولة توفير الدعم المادي والموارد لمنظمة إرهابية أجنبية"، هذه جريمة فيدرالية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 20 سنة.

وكان فليشر، محامي المدعوجي، قال في تغريدة في "تويتر"، "في هذه المرحلة، لا يسعني إلا أن أقول إن موكلي هو مواطن أميركي، يبلغ من العمر 19 عاما. قانونيا هو بريء حتى تثبت إدانته. ونحن مصممون على الدفاع عن قضيته بقوة".

وذكرت وثائق المحكمة، أن المدعوجي كان قد سافر إلى مصر والأردن في فبراير /شباط الماضي، ثم "تحدث في الإنترنت مع أشخاص يعتقد أنهم يعملون مع (داعش)"، وتحدث مع اثنين من شرطة "إف بي آي"، اعتقد أنهما يعملان مع "داعش"، وأرسل إلى واحد منهما فيديو لنفسه وهو يتعهد بالولاء لأبو بكر البغدادي، زعيم "داعش".

والتقى المدعوجي في وقت لاحق، مع شرطي خفي من "إف بي آي"، وناقش معه سرقة مجوهرات لتمويل سفره إلى الخارج للانضمام إلى "داعش".

وحصل المدعوجي على تذاكر للسفر، في الأسبوع الماضي، من ولاية أوهايو إلى واشنطن العاصمة، ومنها إلى فرانكفورت، ثم إلى آستانة في كازاخستان.

وكان قد تحدث مع شرطة "إف بي آي" الخفية عن تهريبه من كازاخستان إلى أفغانستان؛ حيث سيقابل أنصار "داعش"، لكن يوم الأربعاء الماضي، وفقًا لوثائق المحكمة "بعد حصول المدعوجي على بطاقة الدخول إلى الطائرة، قبض عليه رجال الأمن"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل التحقيقات مع المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش تفاصيل التحقيقات مع المراهق الأميركي المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"

GMT 08:58 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

استقرار معدل أسعار السلع والخدمات خلال أيار

GMT 07:17 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

أشكال تيجان أنيقة للعروس المحجبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates