الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما يشيد بأرقام "راسموسون" التي تظهر درجة أعلى من التأييد

الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

يرفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، استطلاعًا جديدًا للرأي يُظهر زيادة في معدل رفضه وعدم تأييده كرئيس، ويوضح المعارضة العامة للعفو عن بول مانافورت أو بإقالة المدعي العام جيف سيشنز، ومن بين أولئك الذين شملهم الاستطلاع في "واشنطن بوست / إيه بي سي نيوز الجديد"، فإن غالبية 63 في المئة يؤيدون المستشار القانوني روبرت مولر، الذي يصفه ترامب بـ "مطاردة الساحرات"، كما يكشف عن نسبة رفض لترامب تبلغ 60 في المئة، وهي نسبة أعلى منذ إدانة الرئيس السابق للحملة بول مانافورت في محاكمة في فرجينيا.

الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له

ومع ذلك، انطلق ترامب إلى "تويتر" ليلة الجمعة، لتشويه سمعة استطلاعات الرأي على أنها "أخبار مزيفة"، وبدلًا من ذلك بدأ في الترويج لاستفتاء "راسموسن" الذي يظهر نسبة تأييد للرئيس عند 48٪ - وهو رقم يمكن أن يرضي ترامب.

ويثني ترامب على استطلاع "راسموسون" في تغريدة له، بأن أرقامهم تظهر درجة أعلى من التأييد والموافقة من يوم الانتخابات و"أعلى من الرئيس أوباما"، وأضاف "كان راسموسن واحدًا من أكثر استطلاعات يوم الانتخابات دقة!"، بينما تبع ذلك تغريدة أخرى تنتقد استطلاع "واشنطن بوست / ABC"، يقول "هو إلى حد بعيد الأقلّ دقة من انتخابات 2016 أنا أسميها استفتاء قمع - ولكن بحلول يوم الانتخابات جعلونا نشعر بالخجل، أنهم لن يتعلموا أبدا!

الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له

ويقول 29 في المئة فقط في استطلاع "واشنطن بوست / إيه بي سي نيوز"، إنهم يعارضون التحقيق الروسي، الذي قال ترامب يوم الخميس إنه "غير قانوني"، وهذا يشمل أغلبية 52 في المئة الذين يدعمون بقوة التحقيق الذي أنجزه ترامب لأشهر محاولًا الكشف عنه كممارسة حزبية.

الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له

وقد تم إجراء الاستطلاع بعد إقرار بالذنب لمحامي ترامب "مايكل كوهين" لثماني تهم، ووفقًا للاستطلاع، فإن 61 في المئة من الناخبين يقولون إن ترامب ارتكب جريمة إذا أمر كوهين بالدفع.
وأوضح المدعون العامون أن كوهين قد دفع مبلغ 130 ألف دولار إلى نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، التي يُزعم أنها كانت على علاقة غرامية مع ترامب، ثم حصلت على تعويض، وقال كوهين في المحكمة إنه كان مأمورًا بانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية من قبل ترامب، فيما قال 31 في المئة فقط إنه لم يرتكب جريمة، وهناك شريط سجله كوهين سرًا، حيث كان ترامب يناقش دفع مبلغ 150 ألف دولار إلى كارين ماكدوغال وهي عارضة سابقة على مجلة بلاي بوي الإباحية.

وذكرت الأغلبية "64 في المئة" إن ترامب يجب ألا يطرد النائب العام جيف سيشنز، الذي يشتكي ترامب من فقدان سيطرته على وزارة العدل، وحصل ترامب على نسبة تأييد من الجمهوريين بنسبة 78 في المئة، إلا أنه حصل على نسبة رفض وعدم تأييد تبلغ 93 في المئة من الديمقراطيين و59 في المئة على المستوى السياسي من جانب المستقلين.

وانتقد ترامب مقاضاة الرئيس السابق للحملة الانتخابية بول مانافورت، قائلًا إنه تم التعامل معه "بشكل سيء للغاية"، قال 17٪ فقط إن مقاضاته غير مبررة، ويقول 67٪ من الأميركيين إنهم يعتقدون أن القضية ضده مبررة، واتفقت هيئة محلفين في فرجينيا على إدانته بالإجماع على ثماني تهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له الرئيس ترامب يرفض استطلاعًا للرأي يكشف ارتفاع معدل المعارضين له



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates