شيري بلير توسطت لأمير قطر من أجل لقاء يجمعه بهيلاري كلينتون
آخر تحديث 14:14:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر رسائل البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة الأميركية

شيري بلير توسطت لأمير قطر من أجل لقاء يجمعه بهيلاري كلينتون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيري بلير توسطت لأمير قطر من أجل لقاء يجمعه بهيلاري كلينتون

شيري بليرو هيلاري كلينتون
واشنطن - سليم كرم

كشفت رسائل بريد إلكتروني تم الإفراج عنها من الحساب الخاص بهيلاري كلينتون، أن زوجة رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، شيري بلير سعت إلى التوسط من اجل عقد لقاء ما بين وزيرة الخارجية الأميركية والأمير القطري الشاب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث أرسلت بلير رسالة عام 2009 تحمل طابع السرية فحواها "كما تعرفين فإنني أمتلك روابط قوية مع القطريين، وأن ابن الشيخة موزة يبلغ من العمر 31/32 عامًا تحرص على أن يبدأ في بناء مكانة دولية، فهل من الممكن عقد لقاء ؟ أو ربما يمكن إجراء مكالمة هاتفية ؟ هل تسمحوا لي معرفة ما إذا كان ذلك الأمر يناسبكم جميعًا".

واستندت بلير في دعمها للشيخ تميم إلى أنه تم تعيينه كرئيس لبرنامج الأمن الغذائي الوطني في قطر، مشيرة إلى أنه يدرك حجم قضية الأمن الغذائي ويحب أن يعقد لقاءً شخصيًا معكم وتقصد هنا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وقتها، وذلك من أجل مناقشة هذه القضية والبحث في إمكانية عقد شراكة ما بين الولايات المتحدة وقطر.

وجاء رد كلينتون على طلب شيري بلير عقب ثمانية أيام، حيث أعربت عن سعادتها في حال أن تم عقد لقاء معه، متساءلة عن كيفية متابعة إجراءات الترتيب والوقت المتفق عليه، وأرسلت بلير رسالة أخرى في 30 حزيران/يونيو تطلب فيها من كلينتون إعطائها رقم هاتف يمكن من خلاله التواصل معها من جانب أمير قطر، مضيفة بأنها تستطيع إرسال رقم الهاتف الخاص به إليها، وبعد مرور خمسة أيام أرسلت كلينتون رسالة بريد إلكتروني إلى بلير تؤكد فيها على أنه تم التوصل إلى اتفاق من أجل عقد لقاء مع أمير قطر الأسبوع المقبل

وأنكرت بلير في وقت سابق الإدعاءات التي تقول بأنه كان لها دور في توثيق العلاقات ما بين كلينتون والشيخة موزة، واصفة هذه المزاعم خلال الخطاب الذي حصلت عليه صحيفة "الغارديان" في تموز/يوليو بالغير دقيقة ولاتهدف سوي لإحداث الإثارة بعدما تم الإعلان عن أن بلير توسطت من أجل عقد لقاء ما بين كلينتون والشيخة موزة، ولم يصدر أي تعليق من مكتب بلير بشأن الرسالة التي تم الكشف عنها.

وتأتي رسالة البريد الإلكتروني الجديدة التي تم إرسالها في 7 من حزيران/يونيو لعام 2010 كجزء من الرسائل التي تم نشرها من خادم الإنترنت الخاص بهيلاري كلينتون بعد تسليمه إلى وزارة الخارجية ضمن التحقيقات التي تجري حول استخدامها بريد إلكتروني خاص.

وتمتلك العائلة الحاكمة في قطر عقارات في لندن بما فيها "شارد" و"هارودز"، وأكبر منزل خاص في العاصمة و 1، 2، 3 "كورنووال تراس" بجوار حديقة ريجنت، فيما تولى زوج الشيخة موزة التي تمتلك نفوذًا كبيرًا في قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الحكم في الفترة من عام 1995 وحتى عام 2013 وتقدر ثروته بنحو 1,5 مليار جنيه إسترليني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيري بلير توسطت لأمير قطر من أجل لقاء يجمعه بهيلاري كلينتون شيري بلير توسطت لأمير قطر من أجل لقاء يجمعه بهيلاري كلينتون



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates