جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تطلب إشراكها كمراقب على الإنتخابات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يؤكد دراسة الطلب في إجتماع اللجنة الوطنية المقبل

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تطلب إشراكها كمراقب على الإنتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تطلب إشراكها كمراقب على الإنتخابات

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان
ابوظبي- راشد الظاهري

أكد رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان محمد سالم بن ضويعن الكعبي أن أهمية إنتخابات المجلس الوطني تستدعي وجود الجمعية الإمارات لحقوق كمراقب ومشرف على الانتخابات، مؤكدا أن المجلس هو صوت المواطن وحلقة الوصل التي تنقل لمسؤولي الحكومة القضايا المختلفة والحلول المناسبة وداعم مساند لجميع الإجراءات التي تصب في خدمة الوطن وأمنه واستقراره.

وقال أن الجمعية طلبت من اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 الاستعانة بها للإشراف على مراقبة الانتخابات لضمان نزاهتها وسلامة إجراءاتها والحرص على اتباع الشفافية والمعايير الدولية الخاصة.

وأضاف يأتي طلب الجمعية انطلاقا من الحرص على نجاح العملية الانتخابية التي تعد مسؤولية مشتركة يتعاون فيها الجميع وبذل كل الجهود والإمكانات في تعزيز الحياة البرلمانية في دولة الإمارات وأهمية الدور الذي تلعبه العديد من المنظمات غير الحكومية والحكومية في مراقبة الانتخابات والتي تنص عليها عدة وثائق إقليمية ودولية للمعايير الدولية للانتخابات وبما تتسم به الانتخابات من أهمية سياسية في ضمان الالتزام بحق المشاركة السياسية وكما تنص المادة 21 / 3 / من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في هذا الصدد.

كما يشمل الفصل /8/ من المراقبة على الانتخابات معايير حقوق الإنسان الدولية فيما يتصل بالانتخابات الحرة والنـزيهة ويشمل تحليلا للقضايا والأساليب المتصلة بمراقبة الانتخابات ويستند هذا الفصل في الأساس إلى المشورة المعنية " حقوق الإنسان والانتخابات - ودليل الجوانب القانونية والتقنية وجوانب حقوق الإنسان بشأن المساعدة والرصد والمراقبة الانتخابية كما تعتبر قائمة مراجعة حقوق الإنسان لبحث الترتيبات الانتخابية والتي تساهم في دعم مسيرة التنمية والتطوير التي تنتهجها دولة الإمارات في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن ووضعها فوق كل الاعتبار وسعي الجمعية وراء مسيرة النجاح التي تتكلل كل يوم بمزيد من الإنجازات والريادة وبما تتسم به الانتخابات من أهمية سياسية في ضمان الالتزام بحق المشاركة السياسية من أجل تحقيق أهداف برنامج التمكين السياسي لدولة الإمارات.

وفي تعقيب له على طلب الجمعية ثمن وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور بن محمد قرقاش دور جمعيات النفع العام الوطنية وأكد أن نشاطها رديف مهم لمسيرة الوطن وازدهاره وأن العمل النقابي يثري الساحة الوطنية ويعبر عن حس بالمسؤولية والواجب.

وقال إن طلب جمعية حقوق الانسان وكذلك طلبات الجمعيات الآخرى وصلت إلى اللجنة وسيتم استعراضها في الاجتماع المقبل ، مشيرا إلى أن التجارب السابقة للانتخابات ساهمت فيها جمعيات النفع العام الوطنية وهو العرف الذي نسعى إلى تأصيله وتجذيره ودعمه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تطلب إشراكها كمراقب على الإنتخابات جمعية الإمارات لحقوق الإنسان تطلب إشراكها كمراقب على الإنتخابات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates