إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة
آخر تحديث 17:48:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما فك مُحقق شفرة 6 كلمات تركها اللص

إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة

إعادة تحفة مسروفة
لندن ـ سليم كرم

 

يمكن أخيرًا معرفة مكان اختباء القطعة الفنية المفقودة "تقديس الحمل أو عبادة حمل الله"  بعد 84 سنة من سرقتها, فقد سرقت لوحتين ضخمتين لتحفة عام 1432 الفنية التي تحمل اسم تقديس الحمل من  المجموعة التي يبلغ عددها 12 لوحة في عام 1934 في واحدة من أعظم سرقة الأعمال الفنية على الإطلاق, وقد أعيدت إحدى القطع بعد أن طلب اللصوص مليون فرنك بلجيكي مقابل عودتهم سالمين، ولكن لم يتم العثور على الأخرى, ويدعي المهندس جينو مارشال الآن أن اللوحة تقع تحت ساحة كالاندبيرغ في قلب غنت بعد فك رموز القرائن التي خلفها اللصوص.

شفرة سرية تكشف مكان اللوحة:
تفاوضت السلطات مع اللصوص من خلال 13 رسالة فدية و تم العثور على مذكرة لم ترسل بها ست كلمات وعدد, وكانت الخربشة على المذكرة التي لم يرسلها اللصوص: oiseau و arte و jean و nina و erpe و fourrure ورقم 152, حاولت الشرطة وجحافل من المحققين الهواة على مدى عقود فك رموز هذه المذكرة التي قيل إنها تكشف عن المكان الذي تقبع فيه طوال هذا الوقت.

أربعة من الكلمات حددت أماكن في غنت:

إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة

يدعي مارشال في كتابه الجديد، الرواية الخيالية للبالغين، الخطاب الرابع عشرة المكتوب من قبل مؤلف الأطفال مارك دي بيل، أنه عمل على حلها:"أربعة من الكلمات حددت أماكن في غنت، على الرغم من إنها أسماء قديمة لهم, وقال في مؤتمر صحافي يوم الجمعة إن الكلمة الخامسة هي الرقم 152, "إذا ذهبت على بعد 152 مترًا من المواقع الأربعة، فهناك نقطة واحدة ستلتقي فيها المسارات, وكان هذا الموقع قريبًا جدًا من المقهى الذي كان يذهب إليه غوديتير طوال الوقت", كما ادعى مارشال أنه عندما رسم الطرق من المواقع الأربعة، ظهرت حروف تهجئة 'nina'، وهي كلمة أخرى, ولم يكشف عن المواقع التي يطابقها مع الكلمات، والتي من المفترض أن تكون موضحة في الكتاب الذي كان يروج له.
تعاون عمدة المدينة معهم:
وقال عمدة مدينة خنت دانيال تيرمونت إن المدينة تأخذ نظرية مارشال على محمل الجد، حتى أنها أقرضته قاعة المدينة في مؤتمره الصحافي, وقال "إذا لم تكن هذه النظرية الجديدة أكثر من مجرد لعبة للترويج لكتاب، لما تعاونت أبداً، وكمدينة لم يكن من الممكن أن نجعل قاعة مجلسنا متاحة لعقد مؤتمر صحافي", وقال تيرموت إن السلطات تعمل على كشف كيفية المضي قدماً في البحث عن اللوحة، التي لا تزال تحقيقًا مفتوحًا، وتوسل الباحثين عن الكنوز بعدم حفر الميدان, وقال:"سوف تتخذ المحكمة الخطوات اللازمة".

تمت سرقة اللوحة بهدف طلب فدية:

إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة
تم العثور على مذكرة 14 حرفَا في منزل الوسيط في الأوراق المالية ارسينيه جويدرتييه، الذي اعترف تورطه في سرقة على فراش الموت بعد أشهر, "أنا وحدي أعرف أين مكان اللوحة, وقال لمحاميه إن المعلومات موجودة في الدرج الموجود على يمين طاولة الكتابة الخاصة بي، في مظروف يحمل علامة "المتبادل", وتشير المذكرة إلى إن اللوحة "تقع في مكان لا يمكن لأي من أنا أو أي شخص آخر أخذه دون إثارة انتباه الجمهور", يعتقد مارشال أن جويدرتييه كان يعرف المكان المثالي للاختباء حيث أن أعمال الصرف الصحي تحت الميدان وجدت ممرًا بعرض 80 سم وارتفاع 155 سم, وسيكون هذا مكانًا مثاليًا لتخبئة اللوحة التي يبلغ عرضها 55 سم وارتفاعها 149 سم إلى أن يتم دفع الفدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة إعادة تحفة مسروفة ومعرفة مكانها بعد 84 سنة



GMT 11:13 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على كنز عثماني ضخم داخل سجن في بلغاريا

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 13:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"المتحف الوطني للنسيج" يقترح شهادة فنية على تراث مغربي غني

GMT 13:22 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على السفينة الغارقة "ذي ماناسو" بعد مرور 90 عامًا

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates