هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر
آخر تحديث 16:08:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد المسؤولون عدم إمكانية رفعه بسبب طبيعة البيئة

هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر؟

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر؟

تمثال أبو الهول
القاهرة ـ سعيد فرماوي

تم اكتشاف ثاني تمثال لأبو الهول الذي كان يُشاع منذ زمن بعيد من قبل عمال البناء الذين يقومون ببناء طريق جديد، ووفقًا للتقارير المحلية، تم العثور على تمثال يشبه تمثال أبي الهول على طريق الكباش، الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بني نحو 1400 قبل الميلاد.

هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر

 ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، أكد المسؤولون أن التمثال يحتوي على "جسد أسد برأس بشري"، ولم يتم حتى الآن رفع تمثال أبي الهول الثاني من الأرض، إلا أن المسؤولين قالوا "إن السائحين مرحب بهم لزيارة موقع البناء للاطلاع على النظام الأساسي القديم، ولم يتم نشر أي صور للهيكل، كما أكد المدير العام للآثار.

وتم اكتشاف تمثال أبي الهول بالجيزة بجوار الأهرامات الكبرى على الضفة الغربية لنهر النيل، وهو أقدم وأكبر المنحوتات الضخمة المعروفة في العالم، ولقد بدأت الحفريات للمرة الأول مرة في معبد الكرنك والأقصر، وتقع داخل مدينة طيبة القديمة، في عام 1884، وفقًا لما ورد في "روسيا اليوم"، وأدى ذلك إلى سلسلة من الاكتشافات الأثرية المهمة حتى عام 1960، عندما توقفت أعمال التنقيب في المواقع

.وكشف عمال البناء عن "أبو الهول الثاني" خلال مشروع أشغال الطرق بين معبدي الكرنك والأقصر، وتوقف مشروع البنية التحتية المصرية في أثناء فحص التمثال، ووفقًا لمدير عام المنطقة محمد عبدالعزيز، لا يمكن رفع التمثال "بسبب طبيعة البيئة التي يعيش فيها"، مؤكدًا أن السياح قادرون على زيارة الطريق لرؤية التمثال بأنفسهم، لكنه أوضخ أنه لم يتم نشر أي صور للتمثال.

وبدأ مشروع طريق الكباش للتنقيب واستعادة الطريق للمرة الأولى في عام 2005 ومن المقرر الانتهاء منه بحلول نهاية هذا العام بتكلفة تبلغ 12.7 مليون دولار "10 مليون جنيه إسترليني"، ويأتي تمثال أبي الهول في الجيزة بجسم أسد ورأس إنسان، ويبلغ طوله 239 قدمًا "73 مترًا" وارتفاعه 65 قدمًا "20 مترًا".

هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر

 

ويقع بجوار الهرم الأكبر في الجيزة الذي تم بناؤه كمقبرة ورمز للأبدية لفرعون خوفو، ويقف على ارتفاع 456 قدمًا "139 مترًا" - ما يزيد قليلًا عن تسع حافلات مكتظة ذات طابقين مكدسة فوق بعضها البعض، ولقد كان أطول هيكل من صنع الإنسان على الأرض منذ 3800 عام ويرافقه أهرام أصغر من خفرع ومنقرع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر هل عثر علماء الآثار على تمثال ثاني لأبو الهول في الأقصر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates