الفنانة شروق أمين تُدافع عن نفسها بشأن هذه الاتهامات
آخر تحديث 20:01:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصفت بأنه تُقدّم أعمال "شعوذة" و"إباحية"

الفنانة شروق أمين تُدافع عن نفسها بشأن هذه الاتهامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنانة شروق أمين تُدافع عن نفسها بشأن هذه الاتهامات

الفنانة شروق أمين
الكويت - صوت الإمارات

أكدت الفنانة الكويتية شروق أمين أنها صوتٌ لا يخاف من الحديث وأن يطلب الإنصات له، وذلك من الصعب عليها التعريف عن نفسها، إذ أخذتها الحياة إلى اتجاهات مختلفة، ولكن، بعد تحدث شروق أمين عن كونها أم مطلقة لـ4 أولاد، وفنانة متعددة التخصصات، وشاعرة، وراقصة شغوفة، وأستاذة لغة إنجليزية متقاعدة.

ويتبين ذلك في أعمالها الفنية المثيرة للجدل والتي تعكس جانباً "يتم إخفائه تحت السجادة"  في المجتمع الشرق أوسطي والخليجي، وفقاً لما ذكرته لموقع CNN  بالعربية.

وتقول شروق أمين، التي ولدت من أم سورية وأب كويتي، أن رحلتها الفنية بدأت بسن مبكرة، إذ لاحظ والدها وأساتذتها موهبتها عندما كانت في الـ7 من عمرها. وفي الـ9 من عمرها، أصبحت أمين أصغر فنانة تعرض أعمالها أمام الملأ في الكويت.

إقرا ايضًا: إحباط محاولة تهريب لوحة أثرية بين العراق وسورية

وتظهر روح الفنانة المليئة بالتحدي من خلال أعمالها الفنية المثيرة للجدل، والتي تناقش مختلف مواضيع "التابو"، أي المحرمات الاجتماعية.

ومن المواضيع التي تناقشها أمين: الجنس، والسياسة، والدين، والإساءة للأطفال، والمساواة بحق النساء، والعدالة والافتقار لها، وحرية التعبير، والرقابة. 

وعملت الفنانة على هذه اللوحة بعد جمعها للقمامة العائمة التي وجدتها على الشواطئ، والتي تضمنت ألعاب الأطفال، وأكياس بلاستيكية، وعلب مشروبات غازية.

ووظّفت الفنانة قطع القمامة التي جمعتها أيضاً في صنع منحوتة زينتها بالجنيات، والفراشات. وجعلها هذا العمل أول فنانة من الكويت تشارك في بينالي البندقية الـ56، إذ تمت دعوتها لعرض المنحوتة هناك.

وتُشجع أمين أيضاً المجتمع على التحلي بالانفتاح في أعمال مثل "The Way Up"، إذ ترسل الفنانة فيها رسالة للبلدان تؤكد على قدرتها على "تنشئة" مجتمعات منفتحة بدون الخوف من فقدان قيمها الدينية. 

ويتجسد ذلك في لوحة لأم تفتح جفني ابنها الصغير، ويرمز ذلك إلى محاولتها لتربية ابنها ليكون شخصاً متسامحاً يساهم في تغيير العالم إلى الأفضل، وفقاً لها.

ومع وصف العديد من الأشخاص أعمالها بـ"الشعوذة"، و"الإباحية"، و"التجديف"، إلا أن الفنانة تؤكد أنها لن تغير طريقة تعبيرها عن نفسها لإرضاء المجتمع.

وأشارت أمين إلى أنه في الوقت المناسب، سيرون أن أعمالها جزء أساسي في الثقافة التي تتطور في الشرق الأوسط، ومنطقة الخليج.

قد يهمك أيضًا:

غاليري دن الكويتي يستضيف اللوحات الفنية المبدعة لهاني مظهر

نسرين عريقات تؤكّد أن الغربة لعبت دورًا مهمًا في كتاباتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة شروق أمين تُدافع عن نفسها بشأن هذه الاتهامات الفنانة شروق أمين تُدافع عن نفسها بشأن هذه الاتهامات



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates