علماء آثار يكشفون أسرارًا تحملها جدران أقدم فيلات صقلية
آخر تحديث 19:32:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسح ضوئي يظهر تخطيطًا لقصر شُيد منذ 2000 سنة

علماء آثار يكشفون أسرارًا تحملها جدران أقدم فيلات صقلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء آثار يكشفون أسرارًا تحملها جدران أقدم فيلات صقلية

جدران فيلا رومانية في مدينة صقلية تروي أسرار العهد القديم
صقلية ـ عادل سلامه

عثر علماء الآثار في صقلية على فيلا رومانية مُذهلة يعود تاريخها إلى ما يقرب من 2000 سنة. في حين أنه تم اكتشافها منذ أكثر من قرن من الزمان، ولكن لم يتم حفرها بالكامل - حتى الآن. ويقول الخبراء إن بقايا المبنى الذي تبلغ مساحته 5000 متر مربع يمكن أن يساعد في حل لغز أحد أكبر الفيلات القديمة في صقلية.

وصمّم فريق من جامعة جنوب فلوريدا فيديو ثلاثي الأبعاد للفيلا الرومانية في ريالمونتي التي تقع قبالة الساحل الجنوبي للجزيرة. وقد تم اكتشافها في عام 1907 أثناء أعمال البناء لخط سكة حديد محلي. وكشفت بعثة التنقيب في وقت سابق عن الطرق، والزخارف الجميلة المصنوعة من الفسيفساء، والحديقة التي يتواجد بها نافورة شبه دائرية مصنوعة من الرخام وكشفت التنقيب الجديد عن جدران غير مغطاة وطوابق وقنوات للماء.

ووجد علماء الآثار أيضًا تجهيزات للمطبخ  كأواني الطبخ والمصابيح مع كمية كبيرة من أواني الفخار الروماني والمواد ذات الصلة مثل فواصل الفرن. وصرّح الدكتور دافيد تاناسي، والذي قاد بعثة التنقيب : "أن القرية كانت مهمتها الأساسية إنتاج الفخار والطوب والبلاط على نطاق صناعي، مما يساعد على تفسير التاريخ الاقتصادي لهذا العصر القديم في صقلية.

واكتشف الباحثون، أن الفيلا تم احتلاها لمدة 500 سنة بين القرن الثاني والسابع. وخلال تلك الفترة، قام المحتلون ببناء جدران جديدة، وتغيير للطوابق، وبناء السلالم وقنوات للمياه. وينوى الفريق مواصلة بحثه في الصيف المقبل. وتعتبر صقلية هي أول مقاطعة خارج إيطاليا  تقع تحت السيطرة الرومانية في نهاية الحرب البونيقية الأولى في 241 قبل الميلاد. لكن بعد أربعمائة عام، أصبحت الإمبراطورية قوية وراسخة، وكانت الحياة في المقاطعة أمنة ومنتجة. فتعتبر الفيلا الرومانية في ديرويلي بالقرب من بلدة ريالمونتي هو مثال واضح على نجاح الإمبراطورية في هذا الوقت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء آثار يكشفون أسرارًا تحملها جدران أقدم فيلات صقلية علماء آثار يكشفون أسرارًا تحملها جدران أقدم فيلات صقلية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates