جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا
آخر تحديث 15:56:41 بتوقيت أبوظبي

الأمراض المعدية تظل السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم

جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا

الجمع بين المضادات الحيوية والفانيليا يقاوم البكتيريا
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة، إلي أن الجمع بين المضادات الحيوية المضادة للجراثيم ومركّب يعطي الفانيليا طعمها الغني، قد يوقف انتشار البكتيريا المقاومة للعقاقير، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت دراسة ألمانية جديدة إلي ان خلط عقار "سبكتينومايسين"، مع الفانيليا يزيد من قدرة المضاد الحيوي علي إعاقة الخلايا البكتيرية ومنع نموها.

تم استخدام عقار سبكتينومايسين في أوائل الستينات من القرن الماضي كمضاد حيوي لعلاج مرض السيلان، إلى ان طوّرت شركة الأدوية "Subaru Tecnica International" مقاومته له ليصبح العقار الأكثر فعالية ضد نيسرية السيلان.

وقد حذّر الخبراء سابقا من أن مقاومة المضادات الحيوية تشكّل خطرًا كبيرًا مثل "الإرهاب"، ويُعتقد أن نقص الأدوية الجديدة إلى جانب الإفراط في وصفها قد أدى لأزمة المقاومة، والتي وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) "لديها القدرة على التأثير على أي شخص، في أي عصر، في أي بلد".

وقام باحثون من المختبر الأوروبي للبيولوجيا الجزئية في مدينة "هايدلبيرغ"، بعرض ما يقرب من ٣٠٠٠ تركبية و مضافات غذائية ومزجهم مع ثلاثة انواع مختلفة من البكتيريا المسببة للمرض و قد وجدوا اكثر من ٥٠٠ مزيج يعزز فعالية المضادات الحيوية، وتم اختبار مجموعة مختارة من هذه المجموعات من البكتيريا المقاومة للعقاقير المتعددة و التي تم اخدها من المصابين بالمستشفيات.

وقالت الدكتورة آنا ريتا بروشو، المشرفة الرئيسية على الدراسة، عن مزج عقار السبكتينومايسين والفانيليا "أظهرت نتائجنا ان هذا المزيج أحد أكثر التآثرات الفعالة والواعدة"، كما أوضح الطبيب المشارك في البحث ناسوس تايبس بقوله "يمكن أن تؤدي المضادات الحيوية إلى أضرار جانبية وآثار جانبية لأنها تستهدف البكتيريا الصحية أيضًا. لكن آثار هذه الأدوية هي انتقائية للغاية والذي من شأنه أيضا أن يحد من تطور البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية، لأن البكتيريا السليمة لن تتعرض لضغوط، والتي يمكن تحويلها لاحقا إلى البكتيريا الخطيرة".

وقال البروفيسور شون برادي، من جامعة روكفلر في نيويورك "على الرغم من توافر المضادات الحيوية على نطاق واسع، فإن الأمراض المعدية تظل السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم وفي غياب تطوير عقاقير جديدة، من المتوقع أن ترتفع معدلات الوفيات الناجمة عن العدوى غير القابلة للعلاج إلى أكثر من عشرة أضعاف بحلول عام 2050"، كما صنّفت منظمة الصحة العالمية مقاومة مضادات الميكروبات باعتبارها "تهديدًا خطيرًا" لكل منطقة في العالم.

وتم اكتشاف "البنسلين"، وهو المضاد الحيوي الأول والأكثر شهرة، بواسطة عالم الميكروبات الاسكتلندي ألكسندر فليمنغ في عام 1928 وسمح اكتشافه للأطباء بعلاج المرضى المصابين بالعدوى، مما أدى إلى إنقاذ ملايين الأرواح، ومع ذلك، بعد أقل من قرن من اكتشاف فليمنغ، هناك عدد قليل من المضادات الحيوية الثمينة المتبقية، والعديد من الجراثيم الفيروسية المقاومة للعلاج.

وتشير الأرقام إلى أن ما يصل إلى 50 ألف شخص يموتون كل عام بسبب العدوى المقاومة للمضادات الحيوية في أوروبا والولايات المتحدة وحدها، وعلى الصعيد العالمي، يموت ما لا يقل عن 700 ألف شخص سنويًا بسبب مضاعفات مقاومة المضادات الحيوية الناجمة عن أمراض مثل الملاريا والإيدز والسل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا جمع المضادات الحيوية و الفانيليا يؤثر على البكتيريا



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates