حميد محمد القطامي  يؤكد أن كادر التمريض لـصحة دبي له دور ريادي في أعمال التطوير
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح انه لا يدخر وسعًا في خدمة المرضى

حميد محمد القطامي يؤكد أن كادر التمريض لـ"صحة دبي" له دور ريادي في أعمال التطوير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد محمد القطامي  يؤكد أن كادر التمريض لـ"صحة دبي" له دور ريادي في أعمال التطوير

حميد محمد القطامي يؤكد أن كادر التمريض لـ"صحة دبي" له دور ريادي
دبى ـ صوت الامارات

قال معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي: إن كادر التمريض في الهيئة، له دور ريادي في أعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي، ودور نبيل في خدمة الناس، والعمل، وأنه يبذل قصارى جهده من أجل راحة المرضى، ولا يدخر وسعاً في الوفاء بالتزاماته ووجباته بكل إنسانية ومهنية.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه الافتتاحية لـ«المؤتمر الحادي عشر للتمريض والقبالة»، الذي انطلقت أعماله، أمس، تحت عنوان «بحث الاتجاهات الناشئة والابتكار في ممارسة التمريض والقبالة»، وبتنظيم من مستشفى دبي وحضور الدكتورة فريدة الخاجة المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض.

والدكتورة مريم عبد الكريم المدير التنفيذي لمستشفى دبي، وعدد كبير من الممرضين والممرضات في منشآت الهيئة (المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية).

وأكد معاليه أن المؤتمر ينطلق في وقت تزداد فيه الحاجة إلى المزيد من المخلصين والمتفانين في عملهم من الممرضين والممرضات، الذين يمثلون الواجهة الحقيقية لخدمات الهيئة، والصلة الوثيقة بينها وبين المتعاملين، والمرضى على وجه التحديد.

مكانة

ونوه معاليه بقيمة ومكانة التمريض على المستوى العالمي قائلاً: إن الحديث عن التمريض.. وعن مكانة هذه المهنة النبيلة، يأخذنا إلى حقيقة تؤكد أن الممرضين والممرضات يشكلون 50% من القوى البشرية العاملة في المجال الصحي، على مستوى العالم.

وذلك وفق تقديرات منظمة الصحة العالمية، التي تؤكد أيضاً أن العالم في حاجة شديدة إلى تسعة ملايين إضافية من العاملين في مجال التمريض والقبالة، حتى يمكن تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالصحة والرفاهية، بحلول عام 2030.

واقع

أكد معالي حميد القطامي أن الواقع يشير بوضوح إلى قيمة الدور المحوري للتمريض ليس فقط على مستوى المنشأة الصحية، بل وأعمال التطوير والأهداف الاستراتيجية لأي مؤسسة صحية تحرص على إحداث طفرة نوعية في أنظمتها وخدماتها، مؤكداً أن المريض لم يعد بهذه الصورة النمطية، ولم يعد دوره هو ذاك الدور المألوف والتقليدي الذي يتصوره البعض

قد يهمك أيضًا :

دراسة توضّح قدرة "الفسميا" على علاج سرطان الكبد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد محمد القطامي  يؤكد أن كادر التمريض لـصحة دبي له دور ريادي في أعمال التطوير حميد محمد القطامي  يؤكد أن كادر التمريض لـصحة دبي له دور ريادي في أعمال التطوير



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates