مشرف المتحف المصري يُؤكد تسليم أكبر لوحة من الموزاييك على مساحة 60 متًرا
آخر تحديث 07:46:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال كلمته احتفالًا بدخول مصر موسوعة جينيس العالمية

مشرف المتحف المصري يُؤكد تسليم أكبر لوحة من الموزاييك على مساحة 60 متًرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشرف المتحف المصري يُؤكد تسليم أكبر لوحة من الموزاييك على مساحة 60 متًرا

اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري
القاهرة- صوت الامارات

قال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة: "من دواعي سرورى وفخرى، بأن أخذ صورة تذكارية مع ذوي الهمم وشباب مصر الواعد، مع المصريين العظماء الذين قاموا بتشييد هذا الصرح الكبير "المتحف الكبير"، والذي يُعد هدية مصر للعالم كله".

وتابع مفتاح خلال كلمته بالاحتفال بدخول مصر بموسوعة جينيس العالمية عن طريق رسم صورة لقناع الملك توت عنخ أمون بأكبر عدد من أكواب القهوة، كما سيتم تسليم أكبر لوحة من الموزايك والتي تقع على مساحة 60 متر بواقع 7260 كوب من القهوة، والتي صنعت بأيادي الشباب.

وانطلقت منذ قليل احتفالية المتحف المصري الكبير بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك لتسجيل رقم قياسي جديد يحمل اسم مصر، وذلك برسم قناع الفرعون الذهبي توت عنخ أمون بأكواب القهوة، وذلك بالبهو الخارجي للمتحف.

ووصل منذ قليل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة والدكتور الطيب عباس مدير الشئون الأثرية بمشروع المتحف المصري الكبير، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ومجموعة كبيرة من قيادات وزارة السياحة والأثار.

وتأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار في الترويج والتعريف بالمتحف المصري الكبير، حيث يقوم مجموعة من شباب الفنانين المصريين برسم قناع توت عنخ آمون بالقهوة على مساحة 60 متر مربع تقريبًا

قد يهمك أيضًا :  

خبراء فرنسيون يُعيدون 3 قطع أثرية إلى الخرطوم بعد ترميمها

المتحف المصري الكبير يستقبل مقتنيات توت عنخ آمون وأخشاب مركب الملك خوفو

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشرف المتحف المصري يُؤكد تسليم أكبر لوحة من الموزاييك على مساحة 60 متًرا مشرف المتحف المصري يُؤكد تسليم أكبر لوحة من الموزاييك على مساحة 60 متًرا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates