دراسة تُؤكّد مساعدة أحماض الأوميغا الأطفال على القراءة والهجاء
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعدّ أكثر شيوعًا في الأسماك الزيتيّة ومهمة لصحة الدماغ

دراسة تُؤكّد مساعدة أحماض الأوميغا الأطفال على القراءة والهجاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُؤكّد مساعدة أحماض الأوميغا الأطفال على القراءة والهجاء

الأحماض الأوميغا تساعد الأطفال على القراءة
لندن ـ كاتيا حداد

توصّلت دراسة حديثة إلى أنّ الأطفال الذين يعانون في المدرسة ربما يستفيدون مِن تناول أحماض الأوميغا الدهنية لمساعدتهم على التعلم والتركيز، وهي أكثر شيوعا في الأسماك الزيتية، ومهمة لصحة الدماغ، ويجب الحصول عليها من نظامنا الغذائي، وهناك ثلاثة أنواع: أوميغا 3 و6 و9، والكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من الأوميغا 3.

ووجدت أبحاث سابقة أنّ انخفاض مستويات الأوميغا 3 في الدم يحدث عادة بسبب عدم تناول ما يكفي من الأسماك الزيتية مثل السلمون، مما يضر بالتعلم والسلوك، والآن، خلصت دراسة إلى أن أحماض أوميغا الدهنية يمكن أن تعزّز، من بين أمور أخرى، القراءة والهجاء والاستيعاب بين تلاميذ المدارس، والصغار الذين استفادوا أكثر من غيرهم هم الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين يعانون من ضعف الأداء في المدرسة.

ونشرت الدراسة في مجلة التغذية وعلوم الأغذية، وشارك فيها الباحثون في تجميع النتائج من 29 تجربة، وشملت هذه التجارب، التي نُشرت جميعها في السنوات الخمس الأخيرة، إعطاء أطفال مكملات تحتوي على كميات مختلفة من الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6.

ومن بين هذه الدراسات، أظهرت 22 دراسة شملت أكثر من 3000 طفل فوائد كبيرة للتعلم والتركيز والسلوك، وشاركت الدكتورة إيما ديربيشاير، وهي خبيرة تغذية متخصصة في الوجبات الغذائية للأطفال، جنبا إلى جنب مع باحث في جامعة ساوث ويلز لتحقيق هذه النتيجة، وقالت إن "مساعدة الأطفال على التعلم والتركيز هو جزء أساسي من التعليم، وبالنظر إلى أن دماغ الإنسان تتكون من نحو 60% من الدهون، فمن المعقول أن نفترض أن مستوى ونوع الدهون في أجسامنا سيؤثّران على وظائف الدماغ والأداء، وأظهر استعراضنا بوضوح أن تحسين مآخذ الأطفال من أوميغا 3 وبعض دهون أوميغا 6 كان له تأثير مفيد ملحوظ على قدرة القراءة والتهجئة والسلوك والاهتمام، وعلى العكس من ذلك، ساعدت هذه المكملات من الأحماض الدهنية على خفض النشاط الزائد والعدوانية التي من شأنها أن تضع الأطفال في إطار ذهني أفضل للتعلم".

وأضافت "أقوى التأثيرات السريرية لمكملات الأحماض الدهنية أظهرت مع إيكازين التي لديها تركيبة ثبت سريريا أنها توفر لبنات البناء الوظيفي الذي تحتاجه أدمغتنا بعد سن الثانية، لذلك، أعتقد بأن الحصول على مستويات الحموضة الدهنية الصحيحة يمكن أن يكون خطوة حيوية في توفير الدعم التعليمي للأطفال الذين يعانون في المدرسة".

في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلصت مراجعة رئيسية للتجارب السريرية إلى أن أحماض أوميغا الدهنية هي علاج فعال وآمن للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، واضطراب النمو العصبي يتميز بصعوبة الحفاظ على الانتباه والسلوك المتهور والنشاط المفرط الشديد، إذ تم استخدام الأحماض بجانب الأدوية.​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد مساعدة أحماض الأوميغا الأطفال على القراءة والهجاء دراسة تُؤكّد مساعدة أحماض الأوميغا الأطفال على القراءة والهجاء



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates