وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الرياض تتابع عن كثب تداعيات كورونا على أسواق النفط
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدَّثت الإمارات عن "عوامل نفسية" يتبناها بعض المتداولين

وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الرياض تتابع عن كثب تداعيات "كورونا" على أسواق النفط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الرياض تتابع عن كثب تداعيات "كورونا" على أسواق النفط

الأمير عبد العزيز بن سلمان
الرياض - صوت الأمارات

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي إن بلاده تُتابع عن كثب، التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس «كورونا» على الاقتصاد الصيني والعالمي، بما في ذلك توازنات أسواق البترول، مؤكداً ثقته في تمكّن الحكومة الصينية والمجتمع الدولي من القضاء على هذا الفيروس تماماً والحد من انتشاره.

وأشار وزير الطاقة السعودي إلى أن جزءاً كبيراً من التأثير الواقع على الأسواق العالمية، بما في ذلك الأسواق البترولية، وأسواق السلع بشكل عام، مدفوع بالعوامل النفسية والنظرة التشاؤمية التي يتبناها بعض المتداولين في السوق، على الرغم من أن أثره على الطلب العالمي على البترول محدود للغاية، وأن مثل هذا التشاؤم حدث في عام 2003 أثناء الأزمة التي أحدثها انتشار فيروس سارس، ولم يترتب عليه انخفاض يُذكر في الطلب على البترول.

وأكّد الأمير عبد العزيز بن سلمان أن السعودية ودول الأوبك+، تمتلك الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات، من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية لدعم استقرار أسواق البترول، إذا استدعى الأمر ذلك.

وواصلت أسعار النفط انخفاضها أمس لتنزل دون 60 دولاراً للمرة الأولى في نحو 3 أشهر مع ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين واضطرار مزيد من الشركات لإغلاق أبوابها، ما يثير توقعات بتباطؤ الطلب على النفط وفقاً لـ«رويترز».

وبحلول الساعة 11:28 ت. غ، انخفض خام برنت 1.95 دولار أو 3.2 بالمائة إلى 58.75 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوياته منذ أواخر أكتوبر (تشرين الأول)، مسجلاً أكبر هبوط خلال الجلسة منذ الثامن من يناير (كانون الأول) الجاري. وتراجع الخام الأميركي 1.77 دولار أو 3.3 بالمائة إلى 52.42 دولار. كما تراجعت الأسهم العالمية، إذ يتزايد قلق المستثمرين بشأن تسارع الأزمة. وزاد بقوة الإقبال على الملاذات الآمنة مثل الين الياباني وسندات الخزانة.

وارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى ما يزيد على 80 ومددت الحكومة الصينية عطلة العام القمري الجديد إلى الثاني من فبراير (شباط) المقبل، في مسعى لإبقاء أكبر قدر ممكن من الأشخاص في المنازل لمنع انتشار الفيروس على نطاق أوسع. وغذى الانتشار السريع للفيروس المخاوف من تباطؤ الطلب على النفط.

من جهته، قال سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، إن التأثير الواقع على الأسواق العالمية بما في ذلك سوق النفط جراء فيروس كورونا الجديد مدفوع بالعوامل النفسية التي يتبناها بعض المتداولين في السوق.

وقال المزروعي في تصريحات أمس: «من المنطق ألا نضخم أي احتماليات انخفاض في الطلب نتيجة ما يحدث في الصين»، مشيراً إلى أن الإمارات تتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعرب وزير الطاقة والصناعة عن ثقة الإمارات بقدرة الصين والمجتمع الدولي في السيطرة على الفيروس والقضاء عليه تماماً. وأشار إلى أن الدول الأعضاء في «أوبك +» سوف تبحث كل الخيارات التي تحقق توازن السوق، وذلك خلال الاجتماع الوزاري المقبل المزمع انعقاده في شهر مارس (آذار) المقبل، معرباً عن تفاؤله بأن جميع أعضاء «أوبك +» ستتخذ قراراً حكيماً يحافظ على المكتسبات لما تمتلكه هذه الدول من الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات.

وقال المزروعي إن الإمارات لاعب مهم في تحقيق الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية، حيث تجاوزت نسبة التزامها في خفض الإنتاج لشهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي 100 في المائة.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

ارتفاع الدين العالمي إلى 274 تريليون دولار حتى تهاية آذار الماضي

زيادة غير مسبوقة في إجمالي الدين العالمي مع نهاية عام 2017

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الرياض تتابع عن كثب تداعيات كورونا على أسواق النفط وزير الطاقة السعودي يؤكد أن الرياض تتابع عن كثب تداعيات كورونا على أسواق النفط



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates