توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين لإنشاء محطة اتصالات فضائية
آخر تحديث 11:22:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إلى جانب تطوير مشاريع تكنولوجيا المعلومات لتلبية المتطلبات الحكومية

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين لإنشاء محطة اتصالات فضائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين لإنشاء محطة اتصالات فضائية

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين
بغداد- صوت الامارات

وقَّعت وزارة الاتصالات مذكرة تفاهم مع الصين لإنشاء

فضائية على وفق الانظمة الحديثة المعتمدة عالميا، الى جانب التعاون لتطوير مشاريع تكنولوجيا المعلومات بالشكل الذي يلبي متطلبات المؤسسات الحكومية.

ونقل مصدر مسؤول بالوزارة عن وزير الاتصالات نعيم الربيعي تابعته "الاتجاه" قوله: "إن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع مكتب الملاحة عبر الاقمار الصناعية الصينية من اجل انشاء محطة اتصالات فضائية مع ملحقاتها وبحسب المواصفات العالمية".

واكد أن "الوزارة تسعى لمواكبة التطورات الحاصلة في دول العالم لاسيما في الصين من أجل إتمام مشروع القمر الصناعي، حيث تضمنت المذكرة هذا المشروع ايضا وبحسب المدارين المخصصين للعراق والمتطلبات الفنية للبلاد ليلبي حاجة الوزارات عموما والمؤسسات المرتبطة بها، اضافة الى متطلبات القطاع الخاص، حيث من الممكن من خلال المذكرة ادخال انظمة حديثة ترتقي بمستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد".

وأشار إلى أن مشروع القمر الصناعي له مردود اقتصادي للبلاد حال تنفيذه وادخاله للخدمة اضافة الى الجانب الامني والتسويقي لمختلف القطاعات والمجالات الحياتية، خاصة بعد ان تم تاسيس مركز شؤون الفضاء مؤخرا ليكون نواة لوكالة الفضاء العراقية التي تسعى لتنفيذها مستقبلا.

وأكد إجراء تفاهم مع الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لانجاز المشاريع الاستثمارية للوزارة، لاسيما مشاريع ال شبكة LTEالثابتة الخاصة بالمعلوماتية وتوسيع التغطية لمنظومة الربط الشبكي لمشروع الحوكمة الالكترونية ومشروع منظومة ال FTTH الضوئية.

ولفت إلى أنه من المؤمل ان يثمر التعاون العراقي الصيني انشاء مركز مراقبة ادارة البنى التحتية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع انشاء مركز بيانات خاص وعام لمجال تكنولوجيا المعلومات يدار من قبل وزارة الاتصالات لتقديم خدمات للوكالات الحكومية والقطاع الخاص، اضافة الى انشاء مركز تدريب مختص بمجال تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع شركة هواوي.

قد يهمك ايضا

ترامب يُمهد لعقد اتفاق تجاري مع بريطانيا بعد عملية بريكست

إبراهيم البدوي يُعلن عن برنامج إنقاذ اقتصادي مدته 9 أشهر مع توفر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين لإنشاء محطة اتصالات فضائية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين العراق والصين لإنشاء محطة اتصالات فضائية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates