سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر
آخر تحديث 19:50:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أن المجتمع المدني يُعد مساهما في التنمية

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر

سفير الاتحاد الأوروبي إيفان سوركوش
القاهرة –أكرم علي


كشف سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش أن مصر تلقت منح اقتصادية بقيمة 1.3 مليار يورو خلال السنوات الماضية، من أجل تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة فرصة العمل المختلفة، مشددًا على دعم الإتحاد الأوروبي لمصر في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال سوركوش في حديث إلى موقع "صوت الامارات"، "إن إجمالي الالتزامات للمساعدات الجارية "منح، وقروض، وغيرها" المقدمة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية لمصر تقدر بـ 11 مليار يورو خلال السنوات الأخيرة".

وأشار سفير الإتحاد الأوروبي بشأن شكل التعاون بين الجانبين مؤخرا، إلى أن مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر كان عقد في تموز/ يوليو من العام الماضي، حيث ناقش الجانبان أهم القضايا السياسية وتلك التي تتعلق بالأمن وحقوق الإنسان والهجرة والتنمية المستدامة والأبحاث والابتكار والعديد من القضايا الأخرى، كما أقر الجانبان أولويات الشراكة للأعوام من 2017 إلى 2020 بهدف المساهمة في الرفاهية وتحسين ظروف المعيشة والاستقرار في كل من مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال السفير إيفان سوركوش، بشأن التعاون بين مصر والإتحاد في مجال حقوق الإنسان "إن الإتحاد يتعاون مع مصر في مجال حماية ودعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون"، مؤكدًا أن تلك المبادئ التي توجه العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، وإن الإتحاد يدعم هذه المبادئ ويدافع عنها في إطار الشراكة مع مصر، كما يفعل مع دول الجوار والشركاء كافة حول العالم.

وشدد سوركوش على أهمية المجتمع المدني والذي يُعد مساهما رئيسيا في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية؛ حيث يجب السماح لمنظمات المجتمع المدني بالعمل في بيئة تمكنها من أداء دورها، مشيرا إلى أن المجتمع المدني هو شريك رئيسي في الدفع بتنفيذ خطط الإصلاح والتنمية المستدامة في مصر.

وقال السفير سوركوش فيما يخص التحديات التي تواجه مصر والإتحاد الأوروبي "إن الإتحاد يدعم مصر لمواجهة كافة التحديات السياسية والاقتصادية وفي المجالات الاجتماعية أيضا وأبرزها ملف المياه، حيث عقد مؤخرا أسبوع القاهرة للمياه لمساعدة مصر في هذا المجال، وهناك زيارة قام بها مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتي لمصر في شهر أبريل الماضي، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين في الطاقة.

وتطرَّق السفير إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وقال "إن هناك تعاون مع مصر لمواجهة تلك الظاهرة وذلك بعد التوقيع الذي تم بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ومفوض الهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس في شهر ديسمبر الماضي"، وأضاف أن الجانبين يعملان معا على منهج شامل للهجرة لدعم مصر في مواجهة الهجرة غير النظامية والتهريب والإتجار بالبشر، وللترويج لقنوات قانونية للحركة والتنقل، ولضمان الحماية الدولية وتيسير العودة وبرامج إعادة الاندماج.

وأكد السفير سوركوش فيما يتعلق بالأمن، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر في الحرب ضد الإرهاب من خلال منهج شامل يتناول الأسباب الرئيسية للإرهاب، وقال إن "الحرب على الإرهاب يتعين أن تتم في إطار سيادة القانون، وإن احترام حريات الأفراد والإدماج الاجتماعي والاقتصادي يمكنه أن يجلب تنمية واستقرار بشكل دائم.

وشدد السفير على ضرورة التنسيق الدولي فيما يخص حل أزمات المنطقة ولاسيما الوضع في سوريا واليمن وفلسطين أيضا، وأن الإتحاد الأوروبي يدعم الجهود المختلفة من أجل الوصول إلى حلول مرضية في هذا الملف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر



GMT 20:04 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أشتية يؤكّد تصويت 138 دولة لصالح الاعتراف بفلسطين

GMT 15:01 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عقيل يؤكد مشهد السيسي وبن سلمان رد على المؤامرات

GMT 20:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي كيلة توضح تفاصيل زيارة محمود عباس إلى إيطاليا

GMT 17:12 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن راشد يعتبر أن الإصلاح والتحديث تَعِد بربيع حقيقي

GMT 19:12 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو شهلا يؤكّد إطلاق حملة تعريفية لشرح قانون الضمان

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو

GMT 23:04 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إيمري يطالب آرسنال بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين

GMT 23:45 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

شباب جامعة النهضة في ضيافة قيادة وحدات الصاعقة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates