سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر
آخر تحديث 04:17:30 بتوقيت أبوظبي

أكد لـ"صوت الإمارات" أن المجتمع المدني يُعد مساهما في التنمية

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر

سفير الاتحاد الأوروبي إيفان سوركوش
القاهرة –أكرم علي


كشف سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش أن مصر تلقت منح اقتصادية بقيمة 1.3 مليار يورو خلال السنوات الماضية، من أجل تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة فرصة العمل المختلفة، مشددًا على دعم الإتحاد الأوروبي لمصر في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال سوركوش في حديث إلى موقع "صوت الامارات"، "إن إجمالي الالتزامات للمساعدات الجارية "منح، وقروض، وغيرها" المقدمة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية لمصر تقدر بـ 11 مليار يورو خلال السنوات الأخيرة".

وأشار سفير الإتحاد الأوروبي بشأن شكل التعاون بين الجانبين مؤخرا، إلى أن مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر كان عقد في تموز/ يوليو من العام الماضي، حيث ناقش الجانبان أهم القضايا السياسية وتلك التي تتعلق بالأمن وحقوق الإنسان والهجرة والتنمية المستدامة والأبحاث والابتكار والعديد من القضايا الأخرى، كما أقر الجانبان أولويات الشراكة للأعوام من 2017 إلى 2020 بهدف المساهمة في الرفاهية وتحسين ظروف المعيشة والاستقرار في كل من مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال السفير إيفان سوركوش، بشأن التعاون بين مصر والإتحاد في مجال حقوق الإنسان "إن الإتحاد يتعاون مع مصر في مجال حماية ودعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون"، مؤكدًا أن تلك المبادئ التي توجه العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، وإن الإتحاد يدعم هذه المبادئ ويدافع عنها في إطار الشراكة مع مصر، كما يفعل مع دول الجوار والشركاء كافة حول العالم.

وشدد سوركوش على أهمية المجتمع المدني والذي يُعد مساهما رئيسيا في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية؛ حيث يجب السماح لمنظمات المجتمع المدني بالعمل في بيئة تمكنها من أداء دورها، مشيرا إلى أن المجتمع المدني هو شريك رئيسي في الدفع بتنفيذ خطط الإصلاح والتنمية المستدامة في مصر.

وقال السفير سوركوش فيما يخص التحديات التي تواجه مصر والإتحاد الأوروبي "إن الإتحاد يدعم مصر لمواجهة كافة التحديات السياسية والاقتصادية وفي المجالات الاجتماعية أيضا وأبرزها ملف المياه، حيث عقد مؤخرا أسبوع القاهرة للمياه لمساعدة مصر في هذا المجال، وهناك زيارة قام بها مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتي لمصر في شهر أبريل الماضي، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين في الطاقة.

وتطرَّق السفير إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وقال "إن هناك تعاون مع مصر لمواجهة تلك الظاهرة وذلك بعد التوقيع الذي تم بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ومفوض الهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس في شهر ديسمبر الماضي"، وأضاف أن الجانبين يعملان معا على منهج شامل للهجرة لدعم مصر في مواجهة الهجرة غير النظامية والتهريب والإتجار بالبشر، وللترويج لقنوات قانونية للحركة والتنقل، ولضمان الحماية الدولية وتيسير العودة وبرامج إعادة الاندماج.

وأكد السفير سوركوش فيما يتعلق بالأمن، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر في الحرب ضد الإرهاب من خلال منهج شامل يتناول الأسباب الرئيسية للإرهاب، وقال إن "الحرب على الإرهاب يتعين أن تتم في إطار سيادة القانون، وإن احترام حريات الأفراد والإدماج الاجتماعي والاقتصادي يمكنه أن يجلب تنمية واستقرار بشكل دائم.

وشدد السفير على ضرورة التنسيق الدولي فيما يخص حل أزمات المنطقة ولاسيما الوضع في سوريا واليمن وفلسطين أيضا، وأن الإتحاد الأوروبي يدعم الجهود المختلفة من أجل الوصول إلى حلول مرضية في هذا الملف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر سفير الاتحاد الأوروبي يعلن قيمة المساعدات إلى مصر



خلال حضورها عرض أزياء "أديداس" في لندن

بالدوين تتألّق بمجموعة أنيقة مِن الملابس الرياضية

لندن - ماريا طبراني
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية هيلي بالدوين، في عرض أزياء أديداس "Originals Falcon and JD" خلال أسبوع الموضة في لندن، والذي قدمت فيه عرضا رائعا من الأزياء الرياضية في التسعينات، الإثنين، إذ انضمت إلى العارضة الشهيرة ويني هارلو.  وتفوقت العارضة التي تبلغ من العمر 21 عامًا، على الموضة الرياضية عندما كانت ترتدي مجموعة أنيقة من الملابس الرياضية في العاصمة، مع انتشار الإشاعات بأنها ستتزوج جاستين بيبر في احتفال ضخم في كندا نهاية الأسبوع.   لم تخفِ هيلي من مظهرها الأنيق في الشارع، إذ أظهرت بعضا من شخصيتها المذهلة في ترينج رياضي باللون الأزرق والأبيض مع خطوط حمراء، والمكون من سروال وسترة وكروب توبباللون الأبيض لإبراز خصرها المسطح، وأضافت هيلي لإطلالتها أقراطا ذهبية كبيرة وعقدا متطابقا، بينما كانت ترفع شعرها الأشقر للأعلى على شكل كعكة وأظهرت بشرة خالية من العيوب مع ظلال عيون دخانية بنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود.

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 16:26 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تقدم أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 16:04 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

استطلاع أن 51% من الأميركيين يؤيّدون فكرة عزل ترامب
 صوت الإمارات - استطلاع أن 51% من الأميركيين يؤيّدون فكرة عزل ترامب

GMT 12:20 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن أهم الاحداث الفلكية الشهرية في كانون الأول 2017

GMT 07:09 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

كتابيه لـ عمرو موسى الأكثر مبيعًا في مهرجان الكويت

GMT 10:28 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي ميلان يخطط لشراء مع لاعب تشيلسي ويليان

GMT 14:40 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 09:21 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جناح توتنهام ديلي آلي يقرر تغيير وكيله بسبب ريال مدريد

GMT 18:26 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تحذر من العنف التلفزيوني على سلوكيات الأطفال

GMT 18:28 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المدرسة علاج الأحداث المنحرفين وليس السجن

GMT 07:30 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تلوث المناخ في المدن الأميركية يحول لون الطيور إلى الأسود

GMT 04:25 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كارلو أنشيلوتي يرّد على طلب رونالدو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates