الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية
آخر تحديث 18:02:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية

الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية
ابوظبي - وام

تشهد الدورة السابعة من المنتدى العالمي للمياه التي تستضيفها كوريا الجنوبية غدا وحتى 17 أبريل الجاري نقاشات مهمة حول العديد من القضايا التي تحظى باهتمام عالمي واسع ومن أبرزها الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها.

وتشارك دولة الإمارات في أعمال المنتدى بوفد رفيع المستوى برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي بهدف تحفيز ودعم الحوار العالمي حول سبل تعزيز الأمن المائي في المستقبل والدعوة إلى اتخاذ إجراءات عملية من شأنها التصدي للتحديات المرتبطة بندرة المياه.

وسيلقي معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" كلمة خلال افتتاح المنتدى الذي ينعقد كل ثلاث سنوات ويعد أكبر مؤتمر دولي حول المياه في العالم.

كما يشارك معالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه وسعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة في جلسات حوارية لمناقشة الإدارة المتكاملة للموارد المائية والتحديات المترابطة للمياه والطاقة والغذاء.

ويتضمن المنتدى جلسات حوارية بمشاركة العديد من القادة والبرلمانيين والوزراء ومسؤولي الحكومات المحلية للتباحث في الحلول الممكنة لتحديات المياه والتأكيد على أهمية جعل المياه ضمن الأولويات على الأجندة العالمية لأهداف التنمية المستدامة.

وتعليقا على مشاركة الوفد الإماراتي في المنتدى قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر "تركز توجيهات القيادة على العمل الجاد لإيجاد حلول عملية لتحديات ندرة المياه وإذ يساهم النمو الاقتصادي وتزايد عدد السكان في دولة الإمارات في زيادة الطلب على المياه الصالحة للشرب فإننا حريصون على التعاون مع المجتمع الدولي لاستكشاف السبل التي يمكن أن تساعد على التحول من ندرة المياه إلى أمن المياه ليس في منطقتنا فقط وإنما في جميع أنحاء العالم".

وأضاف "في ضوء التوقعات الأخيرة التي تشير إلى أن ثلثي سكان العالم قد يواجهون نقصا في إمدادات المياه العذبة خلال فترة لا تتجاوز العشر سنوات فإننا ندعو المجتمع الدولي من خلال هذا المنتدى إلى التضافر وتوحيد الجهود للنهوض بالمسؤوليات التي تقع على عاتقنا جميعا للتصدي لتحديات ندرة المياه".

وسوف يسلط الوفد الإماراتي الضوء على السياسات الاستراتيجية التي يجري تنفيذها بهدف تخفيض البصمة المائية للدولة بنسبة 20 بالمائة بحلول العام 2020.

وسيتطرق الوفد إلى "استراتيجية النمو الأخضر" التي تم إطلاقها بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الممارسات المستدامة وكذلك استراتيجية المحافظة على المياه وهي استراتيجية شاملة تهدف إلى تحقيق الإدارة المستدامة لجميع الموارد المائية في الدولة.

وسيشهد المنتدى أيضا استعراض العديد من التقنيات المبتكرة التي جرى تطويرها بهدف التصدي للتحديات المترابطة للمياه والطاقة بما في ذلك برنامج "مصدر" التجريبي لتحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة الذي سيتم عرض نموذج عنه في جناح دولة الإمارات.

ويعد المنتدى العالمي للمياه الذي يشرف عليه المجلس العالمي للمياه أكبر حدث دولي يعنى بهذا القطاع ويجمع خبراء ومختصين من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لمناقشة واستعرض سبل التعامل مع التحديات التي تواجه قطاع المياه عالميا .

ويضم وفد الدولة المشارك في الدورة السابعة من المنتدى العالمي للمياه ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الطاقة ووزارة البيئة والمياه والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه وجهاز الشؤون التنفيذية والمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وهيئة البيئة في أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي ومكتب التنظيم والرقابة وهيئة أبوظبي للسياحة وجامعة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية الإمارات تشارك في المنتدي العالمي السابع للمياة في كوريا الجنوبية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates