مهرجان الإسماعيلية يعرض الفيلم التسجيلي الطويل ما وراء الفلامنكو
آخر تحديث 07:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الإسماعيلية يعرض الفيلم التسجيلي الطويل "ما وراء الفلامنكو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الإسماعيلية يعرض الفيلم التسجيلي الطويل "ما وراء الفلامنكو"

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية
القاهرة _ سهير محمد

افتتحت فعاليات الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام  التسجيلية والروائية القصیرة، مساء الأربعاء، في قصر ثقافة الإسماعلية، بحضور وزیر الثقافة، حلمي النمنم، ومحافظ الإسماعيلية، اللواء یاسین طاھر، ورئیس ھیئة قناة السویس، الفریق مھاب ممیش، ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي، المخرج خالد جلال، ومستشار وزیر الثقافة لشؤون السينما ورئیس المركز القومي للسینما، الدكتور خالد عبد الجلیل، والناقد عصام زكریا رئیس المھرجان، الذي كرم  الناقد والمخرج الكبیر ھاشم النحاس وسلّمه درع المھرجان، بجانب إهداء الدورة إلى الراحلين محمد كامل القلیوبي وسمیر فرید.

وكشف حلمي النمنم، في كلمته التي ألقاها في افتتاح المهرجان، أنّه "لم یكن لھذا المھرجان أن یعاود الانعقاد لولا اصرار الدولة وإدركھا لأھمیة الفن والثقافة في مواجھة الإرهاب، وبرغم كل العملیات الإرهابية التي شھدتھا البلاد الا اننا شعب یحب الحیاة ولن نسمح لتجار الموت أن یسلبونا ھذا الحب او یخیموا بظلالھم السوداء فوق رؤوسنا".

وأوضح اللواء یاسین طاھر، أنّ مھرجان الاسماعیلیة الدولي، أصبح ملتزمًا تجاه جمھور وأھالي الإسماعيلية، وعلى أجندة المحافظة العدید من المھرجانات لتكون رسالة قویة للعالم كله أن مصر دولة قویة ومحبة للسلام ومصر محبة للتنمیة والتي من ضمنھا التنمیة الثقافیة"، وبيّن الناقد عصام زكریا، أنّ "ھذه الدورة من المھرجان مھداة إلى أرواح شھداء الارھاب، واسمي الاستاذین الكبیرین سمیر فرید ومحمد كامل القلیوبي"، مضیفًا أنّ "ھذا المھرجان سیظل دائمًا رسالة سلام ومحبة وسلاح ثقافی فنيّ في مواجھة الإرهاب".

وأعقب الكلمات الافتتاحية تقدیم أعضاء لجنة التحكيم السبعة والتقاط الصور التذكاریة لھم، ثمّ استراحة قصیرة وعرض الفیلم التسجیلي الطویل "ما وراء الفلامنكو" للمخرج الإسباني كارلوس ساورا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الإسماعيلية يعرض الفيلم التسجيلي الطويل ما وراء الفلامنكو مهرجان الإسماعيلية يعرض الفيلم التسجيلي الطويل ما وراء الفلامنكو



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates