برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش
آخر تحديث 15:53:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

عمان ـ وكالات

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن أن فعاليات الدورة 28 للمهرجان ستبدأ يوم 26 يونيو/حزيران المقبل وتستمر حتى السادس من يوليو/تموز بمشاركة فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن المهرجان سيشكل حالة مختلفة في الشأن الثقافي والفني نظرا لحجم المشاركة الضخمة في المهرجان حيث ستشارك فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. بدوره أكد المدير العام للمهرجان والمدير العام للمركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة أن نحو 150 فرقة محلية فلكلورية ستشارك في المهرجان، إلى جانب فرق عربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية، ناهيك عن أمسيات شعرية وندوات فكرية. وقال أبو سماقة إن المهرجان ينحاز هذا العام لصالح الثقافة على حساب الشأن الفني وخاصة مع وجود برنامج ثقافي متنوع بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، إلى جانب مشاركة رابطة الفنانين التشكيليين ومعرض الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب والذي سيشمل أيضا استضافة حفلات توقيع لكتاب وشعراء من الأردن والعالم العربي. وأضاف أن المهرجان يعتبر عنوانا تنويريا عندما ينقل خطاب الدولة الأردنية الثقافي إلى العالم مع تراجع العديد من المهرجان في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن حجم المشاركة سيكون الأوسع في تاريخ المهرجانات، حيث يشارك كل من كاظم الساهر وعاصي الحلاني وكارول سماحة ونانسي عجرم ونجوى كرم وأيمن زبيب ودينا حايك وديانا كرزون وأسامة جبور وسماح بسام. وسيكون للشعر وضع خاص ومميز في مهرجان جرش لهذا العام، كما قال أبو سماقة، حيث سيشارك في الأمسيات الشعرية نخبة من الشعراء العرب من بينهم أحمد فؤاد نجم من مصر، وعبد الرزاق عبد الواحد من العراق، ومراد السوداني من فلسطين، ومحمد على بريكي من الإمارات، وغسان الشامي من لبنان، وطارق ثابت من الجزائر، وفاطمة الزهراء بنيس من المغرب. كما ستشارك في المهرجان الفرقة الهاشمية للتراث وباليه شهرزاد، والفنانة المصرية عزة بلبع التي تغني أشعار أحمد فؤاد نجم، وفرقة "بساطة" من مصر وفرقة "تانغو" من إسبانيا و"فلامنغو" من الأرجنتين وفرقة "ابن عربي" من المغرب. وأشار أبو سماقة إلى أن المهرجان يسعى إلى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر، وغيرها من العروض الثقافية والفنية وإقامة سوق حرفي يشتمل على أكثر من 140 حرفة فنية وتراثية، إضافة إلى الاستمرار في تبني برنامج "بشائر" لدعم المواهب الإبداعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates