مهرجان مسقط يستقبل العالم بالأحضان للتعريف بثقافة سلطنة عمان
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان مسقط يستقبل العالم بالأحضان للتعريف بثقافة سلطنة عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان مسقط يستقبل العالم بالأحضان للتعريف بثقافة سلطنة عمان

مهرجان مسقط
مسقط - صوت الامارات

بعد أسبوعين من انطلاقه، استطاع مهرجان مسقط استقطاب الآلاف من الزوار، الذين حجوا بكثافة إلى منتزهي العامرات والنسيم والمواقع الأخرى للاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية المنظمة بشكل يومي بعاصمة سلطنة عمان.

أقرأ أيضًا:  انطلاق فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي

وحسب المنظمين، فقد استقطب المهرجان في دورته الواحدة والعشرين، الذي تنظمه بلدية العاصمة، والحامل لشعار "تواصل وفرح"، 457581 زائرا إلى غاية يوم الجمعة المنصرم، منهم مواطنو البلد والمقيمون والسياح، ما وصف بـ"النجاح الباهر".

إدارة المهرجان كشفت أن منتزه العامرات استقبل خلال أسبوعين 205217 زائرا، فيما حج إلى منتزه النسيم 228237 شخصا، و24127 زائرا إلى باقي المناطق المحتضنة لفعاليات التظاهرة المتواصلة إلى 9 فبراير القادم.

وحرص القائمون على الفعالية الثقافية والسياحية على استحضار التراث العماني بقوة، حيث تجسد ذلك في القرية التراثية، التي تضمنت معروضات الصناعة التقليدية لمختلف مناطق السلطنة، والمأكولات المحلية، وفولكلور البلد وأيضا الفولكلور الدولي، زيادة على محاكاة أنماط الحياة بهذا البلد الخليجي عبر التاريخ لتقريب الزوار من عراقة السلطنة.
ويعتبر مهرجان مسقط تظاهرة سنوية تراهن عليها المدينة لجذب السياح، والتعريف بالبلد عبر تقديم عروض متنوعة ترضي جميع الأذواق، والتركيز، أيضا، على الجانب الثقافي الذي أغنى برنامج العرس العماني.

وشهدت الأيام الماضية تقديم مسرحية "صلبوخ وعائلته الكريمة" بمسرح المدينة، ومسرحية "العيال رجعت"، إضافة إلى حفل غنائي هندي.

كما أتيحت للزوار متابعة مباراة في الكريكيت شارك فيها فنانون ولاعبون من السلطنة ومن الهند.

ويتواصل العرض الثقافي، الذي تسهر عليه اللجنة الثقافية، بتنظيم مسابقات، ومعرض لصور عمان في الخرائط التاريخية من تقديم مكتب والي مسقط، محمد الشعيلي، ومعارض أخرى لمجموعة من المصورين الضوئيين، ومعرض آخر يقدم لمحات تاريخية عمانية لفنانين تشكيليين، وملتقى للنحت العماني الدولي، وندوات ومحاضرات.

ولم يغفل القائمون على المهرجان توفير أجواء مناسبة للأطفال للاستمتاع بالعطلة المدرسية، حيث تم تنظيم عروض للسيرك، وعروض مسرحية وموسيقية، إضافة إلى تجهيز فضاءات للألعاب، وإطلاق الشهب الاصطناعية مساء كل يوم.

ويراهن القائمون على مهرجان مسقط على استقطاب عدد كبير من الزوار، وإعطاء المهرجان إشعاعا دوليا عبر المواكبة الإعلامية الدولية للفعاليات حيث انتدبت وزارة الاعلام العمانية صحافيين من دول عدة لتغطية هذه التظاهرة العمانية السنوية.

قد يهمك أيضًا:

انطلاق مهرجان مسقط 2015 في دورته الـ 15

مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان مسقط يستقبل العالم بالأحضان للتعريف بثقافة سلطنة عمان مهرجان مسقط يستقبل العالم بالأحضان للتعريف بثقافة سلطنة عمان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates