لبنان يسير على حبل معلًق فوق حقول النار بسبب التحديات الاقتصادية
آخر تحديث 07:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبنان يسير على حبل معلًق فوق "حقول النار" بسبب التحديات الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنان يسير على حبل معلًق فوق "حقول النار" بسبب التحديات الاقتصادية

الرئيس دونالد ترامب
بيروت - صوت الإمارات

لم تعد أوساطٌ مطلعة في بيروت تستغرب وفق صحيفة "الراي الكويتية"، اعتماد لبنان سياسة "إدارة الأُذن الصماء" حيال الوقائع المدوّية التي تتدحْرج في محيطه وتشي بتشظياتٍ لا يُعرف إذا كان سيبقى متاحاً النأي بالبلاد عنها.

وترى هذه الأوساط، أن لبنان الذي يبدو كمَن يسير على حبل معلَّق فوق "حقول النار" في المنطقة، يتكئ في محاولة العبور إلى "ضفة الأمان" على "عصا التوازن" التي يحملها والتي تتقاسمها من الجهتين التحديات المالية - الاقتصادية والمخاطر الإقليمية، بحيث أن أي مفاجأة سلبية على إحدى "الجبهتين" يمكن أن تشكّل سبباً للوقوع في... المحظور.

وبينما كانت بيروت "تحتفل" بإقرار مجلس الوزراء الاثنين خطة الكهرباء، جاء إعلانُ واشنطن إدراجَ الحرس الثوري الإيراني و"أخواته" على لائحة المنظمات الإرهابية بمثابة "ناقوس الخطر" بإزاء ما قد ينتظر لبنان في ظلّ إثبات إدارة الرئيس دونالد ترامب مرة جديدة أنها لا تحيد عن قرارها الحاسم بـ"إعادة إيران الى إيران" وقطْع أذرعها وفي مقدّمها حزب الله.

إقرا ايضًا: 

انخفاض مؤشر بنك لبنان والمهجر بنسبة 0.35% الى 1141.52 نقطة

وفي هذا الإطار، رأت الأوساط المطلعة أن "بلاد الأرز" باتت في قلْب المواجهة الأميركية - الإيرانية وهو ما عبّر عنه أمران: 

الأوّل حرْص وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في معرض تلاوته "حيثيات" تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية على ذكر حزب الله مراراً في امتداد لما يشبه "البلاغ الرقم واحد" الذي كان أصدره إبان زيارته الأخيرة لبيروت، الأمر الذي يعكس أن واشنطن انتقلتْ الى معركة متوازية ومتزامنة على الكيانات العسكرية التابعة لإيران في الداخل والتي تشكل امتداداً لها في الخارج، والأمر الثاني عدم نفي بومبيو وجود اتجاه لدى إدارته لفرض عقوبات على رئيس البرلمان نبيه بري (ومسؤولين في حركة أمل التي يتزعّمها) من ضمن مسار تضييق الخناق على حزب الله.

قد يهمك أيضًا:

ارتفاع أرباح "بنك لبنان والمهجر" بنسبة 19.08% في الأشهر الستة الأولى

ترامب يعلن أن الولايات المتحدة ستفرض رسوما على بضائع أوروبية بقيمة 11 مليار دولار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يسير على حبل معلًق فوق حقول النار بسبب التحديات الاقتصادية لبنان يسير على حبل معلًق فوق حقول النار بسبب التحديات الاقتصادية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates