وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة
آخر تحديث 05:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي
أبوظبي - صوت الامارت

 بحث سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري القائم مع جمهورية إيطاليا وسبل توسيع نطاق الشراكة الاستثمارية بين الجانبين والدخول باستثمارات مشتركة في أسواق إقليمية واعدة.

جاء ذلك خلال استقبال آل صالح لسعادة مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له بمقر الوزارة بدبي حيث تناول الجانبان خلال الاجتماع أهمية تطوير التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية غير التقليدية والتي تحمل العديد من الفرص لتنمية آفاق التعاون التجاري والشراكات الاستثمارية، وذلك في القطاعات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والأمن السيبراني وغيرها.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون في أسواق ثالثة من خلال تطوير استثمارات مشتركة في الأسواق الإقليمية الواعدة، إلى جانب ذلك استعرض الجانب الإيطالي التحضيرات الجارية لتعزيز مشاركة إيطاليا بإكسبو 2020، مع اقتراح عدد من الفعاليات الاقتصادية على المستويين الحكومي والقطاع الخاص لتنظيمها خلال الحدث الدولي الذي يعد الأكبر على مستوى معارض الإكسبو حول العالم.

حضر الاجتماع سعادة نيقولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، إلى جانب عدد من المسؤولين الإيطاليين من أعضاء الوفد الزائر، فيما حضر من الوزارة هند اليوحه مديرة إدارة الاستثمار.

وأكد سعادة عبد الله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية، اهتمام دولة الإمارات بتوسيع نطاق الروابط الاقتصادية والتجارية مع إيطاليا بالاستفادة من المقومات والإمكانيات التي يتمتع بها الجانبان وسبل تطوير مشاريع استثمارية مشتركة في أسواق البلدين والخروج أيضا باستثمارات مشتركة في أسواق ثالثة بما يحقق المنفعة المتبادلة.

وقال أن السوق الإفريقي أحد الأسواق الاستراتيجية لدولة الإمارات والذي يشهد تواجدا متميزا للاستثمارات الإماراتية في عدد من القطاعات الحيوية سواء المتعلقة بالبنية التحتية واللوجستية والنقل والمواصلات وأيضا الأمن الغذائي من خلال استثمارات زراعية وفي الصناعات الغذائية.. مشيراً إلى وجود فرص مهمة لتطوير شراكات إماراتية - إيطالية بتلك الأسواق.

واستعرض آل صالح خلال الاجتماع عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي التي تربط البلدين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة والتي كان لها أثر متميز في دعم وتعزيز قدرات الدولة في تلك المجالات الحيوية، مشيراً إلى أهمية مواصلة البناء على تلك الاتفاقيات وتطويرها خلال المراحل المقبلة بما يخدم الأوليات التنموية للبلدين.

وقدم آل صالح الدعوة للوفد الإيطالي للمشاركة في فعاليات ملتقى الشركات الناشئة الذي سيعقد ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2020 بإمارة دبي بتنظيم من وزارة الاقتصاد وبحضور دولي واسع من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال سعادة مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، إن بلاده حريصة على تعزيز مشاركتها في إكسبو 2020 والذي يحمل العديد من الفرص التجارية والاستثمارية إذ يشكل منصة مثالية للنفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط ككل.

وأضاف أن إيطاليا مهتمة باستكشاف فرص لتأسيس استثمارات مشتركة في أسواق البلدين وأسواق ثالثة بالاستفادة من المزايا التنافسية التي يتمتع بها البلدان في عدد من الأسواق الإقليمية الواعدة، مؤكدا أهمية السوق الأفريقي لجمهورية إيطاليا حيث تتواجد بالفعل العديد من الاستثمارات الإيطالية في دول شمال إفريقيا، فضلا عن وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة غير المستغلة في هذا السوق الصاعد، والتي تطرح العديد من فرص للشراكات الإيطالية الإماراتية الواعدة.

قد يهمك ايضا

رئيس مجلس إدارة موانىء دبي يستقبل السفير البريطاني الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates