انطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي الثلاثاء
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي الثلاثاء

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" تنطلق بعد غد " الثلاثاء " في دبي فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016 التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي على مدى يومين بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وبالشراكة مع تومسون رويترز.

ويشارك في القمة أكثر من 3000 من القادة وصناع القرار والخبراء والمختصين في مختلف القطاعات الاقتصادية إلى جانب نخبة من الأكاديميين في أكبر الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في كافة دول العالم.

وتشهد قمة هذا العام كلمة تلقيها فخامة أمينة غريب رئيسة جمهورية موريشيوس بينما تتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين كلا من معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وسعادة كيارا أبيندينو عمدة مدينة تورينو الإيطالية وسعادة الدكتور محمد الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي.

وقال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي " إن القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي أثبتت وعلى مدار السنوات الماضية مكانتها كمنصة عالمية تجمع نخبة من المتحدثين والقادة وصناع القرار والخبراء والمختصين في مختلف المجالات والقطاعات لتبادل الآراء والخبرات .

ولفت الغرير إلى أن القمة ستبحث التحديات التي تواجه القطاع وسبل تفعيل التعاون المشترك لإيجاد حلول مستدامة وفعالة لها تسهم في دفع عجلة التطور والنمو في الاقتصاد الإسلامي لتحقيق النفع العام .. مشيرا إلى أن أجندة القمة تتضمن القضايا التي تشمل القطاعات الرئيسية للاقتصاد الإسلامي وسبل الارتقاء بها لتحقيق المزيد من النمو والازدهار " .

من جهته توقع عبدالله محمد العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ان تثري نقاشات القمة خطط التنمية وتوحد الجهود بين الحكومات والمؤسسات الخاصة والفئات الاجتماعية كافة نحو بناء عالم اكثر استدامة .. وقال " يهمنا ان تتعزز القناعة العالمية بأهمية تبني المعايير الاسلامية في النشاط المالي والاقتصادي بشكل عام " .

وأعرب العور عن أمله أن تسهم فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في تحفيز فئة الشباب على المشاركة في صناعة مستقبل هذه المنظومة التي تشكل ضمانة لتحقيق تطلعاتهم." وتهدف القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي - التي تعتبر المنتدى الأول من نوعه في المنطقة - إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي وتأكيد دورها في جذب الاستثمارات العالمية وتحقيق تنمية مستدامة عبر تقديم منصة متكاملة لصناع القرار والمختصين لمناقشة أهم القضايا والتوجهات الحالية لقطاع الاقتصاد الإسلامي في المنطقة والعالم.

وتسلط القمة الضوء كذلك على دور الاقتصاد الإسلامي في التنمية المجتمعية المستدامة وكيف يمكن للاقتصاد المساهمة في تحسين حياة الناس.

كما تسعى القمة إلى دعم تطوير نموذج اقتصادي متوازن وعادل يقدم حلولاً مبتكرة ومتميزة تسهم في تسارع النمو على كافة الصُعد حيث تتضمن ست جلسات رئيسية تناقش عدة مواضيع عامة أبرزها المتغيرات العالمية التي تشكل الاقتصاد الإسلامي وموضوعات مختصة بعدة مجالات أخرى مثل الصكوك.

وتستضيف القمة جلسات متوازية تناقش القطاعات الاقتصادية الإسلامية المختلفة ومدى ارتباطها بالتمويل الإسلامي والفرص التي يطرحها الاقتصاد الإسلامي لتمكين الاقتصاد الوطني.

وتتطرق جلسات القمة إلى العديد من الموضوعات بما فيها الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسوق الصيرفة الإسلامية والصكوك وقطاع المنتجات الحلال إلى جانب قطاع الأزياء الإسلامية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بجوانب الاقتصاد الإسلامي المختلفة ودورها في إيجاد حلول عملية ومستدامة للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي بما يسهم في إرساء نموذج اقتصادي متميز ومحفز لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وستناقش جلسات اليوم الاول من القمة العديد من الموضوعات بما فيها سبل إعداد الشباب للاضطلاع بأدوار تمكنهم من بلوغ التحول المنشود في العالم الإسلامي وخارجه إلى جانب مشاريع النفع الاجتماعي في العالم الإسلامي والنتائج الكبيرة التي حققتها مؤسسات الأوقاف في العديد من الأسواق المتقدمة والنماذج المبتكرة.

كما ستسلط جلسات اليوم الأول الضوء على دور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية المستدامة وإمكانية مساهمة صناديق الاستثمار السيادية في العالم الإسلامي بفعالية في تمويل مشاريع البنية التحتية وتطوير الخدمات وفقاً لأرقى المعايير العالمية.

وتتناول نقاشات اليوم الأول من القمة أيضا تطور مفهوم الفن الإسلامي وتحوله إلى وجهة للاستثمارات العالمية وسوق الحلال العالمي التي تعتبر أحد أبرز قطاعات الاقتصاد الإسلامي نموا على المستوى العالمي ودور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لقطاع الأزياء الإسلامية ونجاح العاملين فيه بالاستحواذ على حصة سوقية ودور الصكوك باعتبارها طوق نجاة للخروج من حالة عدم اليقين الاقتصادي على المستوى العالمي.

وتتطرق نقاشات اليوم الثاني من القمة إلى الثورة الرقمية في قطاع التعاملات المالية ومدى قدرة المصارف الإسلامية على مواكبة هذه التغيرات الوشيكة إلى جانب دور المصارف الإسلامية في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وسبل إحياء الفن الإسلامي باستخدام تطبيقات غير تقليدية للعمارة والهندسة والخط العربي لتعزيز حضورها واستخدامها على نطاق واسع في مختلف أنحاء دول العالم ودور التمويلات الجماعية المشتركة في سد الفجوة التمويلية في الدول الإسلامية إلى تحديد التغير في متطلبات السائحين في دول العالم الإسلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي الثلاثاء انطلاق الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي الثلاثاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates