كورونا يعصف بمبيعات السيارات في اليابان
آخر تحديث 06:39:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كورونا يعصف بمبيعات السيارات في اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كورونا يعصف بمبيعات السيارات في اليابان

مبيعات السيارات
طوكيو - صوت الامارات

تراجعت مبيعات السيارات والشاحنات والحافلات في السوق المحلي باليابان خلال شهر أبريل/نيسان المنصرم، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت رابطة تجار السيارات بالعاصمة طوكيو أن نسبة التراجع في المبيعات بلغت 25.5%.

وأضافت الرابطة، في تصريحات أوردتها وكالة "بلومبرج" للأنباء، أن هذا التراجع هو الأكبر منذ الانخفاض الذي حدث في أكتوبر/تشرين الأول 2019 بنسبة 26.4%، عندما تم رفع ضريبة المبيعات من 8 إلى 10%.

يذكر أن مبيعات السيارات في اليابان تسجل تراجعا بشكل شهري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وكانت شركة تويوتا موتور كورب وغيرها من شركات السيارات اليابانية سجلت تراجعا حادا في إنتاجها خلال فبراير/شباط الماضي، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وخفضت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، في مارس/آذار الماضي، تصنيف شركات السيارات الكبرى في العالم، بينها تويوتا، بسبب المخاوف من تداعيات انتشار كورونا.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت في تقرير، أمس الخميس، تراجع الإنتاج الصناعي في البلاد، للشهر الثاني على التوالي، في مارس/آذار الماضي، وسط التداعيات الاقتصادية لأزمة تفشي فيروس كورونا.

واعتمد البرلمان الياباني، الخميس، ميزانية استثنائية بقيمة 25700 مليار ين (222 مليار يورو)، لتمويل التدابير الهادفة للحد من الأثر الاقتصادي لوباء فيروس كورونا "كوفيد-19"، تتضمن مخصصات طوارئ لكل المقيمين في البلاد.

وهبط الإنتاج الصناعي بنسبة 3.7% عن الشهر السابق، مقارنة بمتوسط توقعات بتراجع نسبته 5.2% من جانب محللين استطلعت آراءهم صحيفة "نيكي بيزنس ديلي"، وبعد تراجع بنسبة 0.3% في فبراير/شباط الماضي.

كانت الحكومة اليابانية أعلنت حالة طوارئ على مستوى البلاد في منتصف أبريل/نيسان المنصرم، ودعت الشعب إلى الامتناع عن الخروج من المنزل إلا للضرورة، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في أنحاء البلاد.

وحتى الآن، لا تزال اليابان بمنأى نسبياً عن تفشٍ واسع للوباء، فهي سجلت 14 ألف إصابة و415 وفاة منذ بدء انتشار الفيروس، وفق آخر حصيلة رسمية.

قد يهمك ايضا 

كورونا يعمق مستنقع البطالة في إسبانيا

ثلاثة أرباع الشركات الأمريكية تظهر مناعة ضد كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يعصف بمبيعات السيارات في اليابان كورونا يعصف بمبيعات السيارات في اليابان



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates