صادرات شرق عمان الصناعية تستعيد عافيتها وترتفع 20 مليون دينار
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صادرات شرق عمان الصناعية تستعيد عافيتها وترتفع 20 مليون دينار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صادرات شرق عمان الصناعية تستعيد عافيتها وترتفع 20 مليون دينار

صادرات منطقة شرق عمان الصناعية
عمان- بترا

استعادت صادرات منطقة شرق عمان الصناعية عافيتها خلال الربع الاول من العام الحالي وزادت بمقدار 20 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بفعل التحسن النسبي بحركة النقل الى العراق.

ووفقا لمعطيات احصائية ارتفعت صادرات المنطقة خلال الربع الاول من العام الحالي الى 108 ملايين دينار مقابل حوالي 89 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي 2014.

وحسب رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم بدات صادرات المنطقة تسترد عافيتها بعد التحسن النسبي الذي طال حركة الشحن والنقل الى السوق العراقية خلال الشهر الماضي، معتبرا العراق الشريان الرئيسي للصادرات الصناعية الاردنية.

وتوقع ابو حلتم في تصريح صحافي لـ(بترا) اليوم الجمعة ان تشهد الفترة المقبلة من العام الحالي نشاطا اكبر لصادرات المنطقة الى اسواق التصدير بخاصة مع دخول استثمارات صناعية جديدة بمختلف القطاعات.

واشار ابو حلتم الى ان الصناعة الوطنية قادرة على التكيف مع الظروف التي تواجهها وبخاصة السياسية التي تمر على دول عربية تعتبر اسواقا رئيسية للمنتجات والسلع الصناعية الاردنية، بالاضافة الى قدرتها على فتح اسواق جديدة نظرا لتنافسيتها وجودتها العالية.

وحسب المعطيات الاحصائية توزعت صادرات المنطقة على قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية بقيمة 48 مليون دينار والكيماوية ومستحضرات التجميل 15 مليون دينار والتعبئة والتغليف والورق بقيمة 14 مليون دينار.

ووفقا للمعطيات الاحصائية التي ارتكزت ارقامها على شهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة عمان بلغت صادرات قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 13 مليون دينار والعلاجية واللوازم الطبية والصناعات الانشائية بقيمة حوالي 5 ملايين دينار كلا على حده.
وتوزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية والخشبية والاثاث بحوالي 4 ملايين دينار كلا على حده والصناعات الجلدية والمحيكات بقيمة 998 الف دينار واخيرا جاء قطاع الصناعات التعدينية بقيمة 181 الف دينار.

وتضم منطقة شرق عمان الصناعية(ماركا وأحد وطارق وأبوعلندا والحزام الدائري والنصر وبسمان) وتوصف بأنها أقدم وأعرق منطقة صناعية في المملكة نظرا لتنوع قطاعاتها الصناعية وموقعها الاستراتيجي وقربها من طرق النقل وتركز الأيدي العاملة في الزرقاء والرصيفة ووسط العاصمة.

وتعد شرق عمان الصناعية أعرق منطقة صناعية بالمملكة حيث شيد اول مصنع فيها بداية ستينيات القرن الماضي، ويبلغ عدد المنشآت فيها 1800 منشأة صغيرة ومتوسطة وفرت 26 الف فرصة عمل لاردنيين.

يذكر ان صادرات المنطقة بلغت خلال العام الماضي 375 مليون دينار مقابل 398 مليون دينار خلال عام 2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادرات شرق عمان الصناعية تستعيد عافيتها وترتفع 20 مليون دينار صادرات شرق عمان الصناعية تستعيد عافيتها وترتفع 20 مليون دينار



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates