قطر للمواد الأولية توقع عقدًا لتوريد 30 مليون طن جابرو
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطر للمواد الأولية توقع عقدًا لتوريد 30 مليون طن جابرو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر للمواد الأولية توقع عقدًا لتوريد 30 مليون طن جابرو

المهندس عيسى الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية والسيد عصام العابد الرئيس التنفيذي لمجموعة القرية التجارية
الدوحة - صوت الإمارات

وقعت شركة قطر للمواد الأولية ومجموعة القرية التجارية اليوم، على عقد لتوريد 30 مليون طن من منتجات الجابرو على مدى السنوات الخمس المقبلة، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي للعقد بداية العام المقبل 2016.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن شركة قطر للمواد الأولية فإنه بموجب العقد ستقوم مجموعة القرية التجارية بتأمين 6 ملايين طن من الجابرو سنوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك من فئة 0-5 ملم وكذلك جميع فئات منتجات الجابرو (من 5-32 ملم) ذات الصلة وذات الجودة العالية والتي تتطابق مع مواصفات قطر للإنشاء 2014 QCS الجديدة.

ووقع على عقد الاتفاق كل من المهندس عيسى الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية والسيد عصام العابد الرئيس التنفيذي لمجموعة القرية التجارية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية أن الشركة بدأت فعلياً ببيع مادتي الجابرو والحجر الجيري إلى شركات البناء المحلية منذ 20 أغسطس الماضي، بعدما تمكنت من إبرام أربع اتفاقيات استراتيجية لتوريد ما يقارب 22 مليون طن إضافية من هذه المواد عن طريق شركات القطاع الخاص، موضحا أن الاتفاقيات التي توقعها قطر للمواد الأولية كفيلة بزيادة المخزون المحلي من المواد الأولية تحت إشراف قطر للمواد الأولية مما يرعى المصلحة الوطنية أولاً، ويضمن ثبات أسعار المواد الأولية في السوق المحلية مع توفير كافة الكميات المطلوبة، بالإضافة إلى أن ذلك يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية قدماً مع تسريع اكتمال مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية الكبرى.

وسيتم تخزين المواد في كل من: ميناء لوسيل ومسيعيد وراس لفان، مما سيؤمن توافر هذه المواد في مناطق الشمال والجنوب والعاصمة الدوحة لتلبية طلبات كافة ورش البناء في البلاد وإرضاء العملاء من مقاولين ومستخدمين للمواد الأولية من القطاعين الحكومي والخاص.

من جانبه، أكد السيد عصام العابد الرئيس التنفيذي لمجموعة القرية التجارية عزم القرية التجارية على مواصلة الجهود مع شركة قطر للمواد الأولية والمساهمة في تحقيق كل ما يتماشى مع خطط التنمية الاقتصادية والعمرانية والتي تأتي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية، بما فيه تطوير أعمال المجموعة في قطر في ضوء ما يشهده الاقتصاد القطري.

وقال إن مجموعة القرية التجارية تأسست عام 2004، حيث عملت منذ تأسيسها في مجال إنتاج وتوريد مادة الجابرو والصخور ضمن أعلى معايير المواصفات والمقاييس القطرية، وتمتلك مجموعة القرية التجارية كسارة اتحاد المناجم والشحن البحري في الفجيرة بدولة فلسطين.html">الإمارات بقدرة انتاجية تزيد عن 700 ألف طن شهرياً من مختلف المقاسات، بالإضافة إلى ما يزيد عن 200 شاحنة لتلبية العمليات اللوجستية وتوزيع المواد داخل دولة قطر. 

وحصلت مجموعة القرية التجارية على شهادات الآيزو ISO 9001 / OHSAS 18001/ ISO 14001 مما أدى الى زيادة ثقة العملاء لما تميزت به من جودة عالية في الانتاج ومصداقية التعامل، الأمر الذي مكنها من العمل بمشاريع مهمة بدولة قطر كمطار حمد الدولي، وميناء الدوحة الجديد ،وطريق الشمال واللؤلؤة قطر.

ومن المقرر أن يتيح فتح الباب أمام قرار بيع المواد الأولية محلياً عن طريق شركة قطر للمواد الأولية، للشركات القطرية المعنية بالإنشاءات، الاستفادة من أسعار تنافسية وجودة مضمونة، علماً بأن اتفاقيات توريد الجابرو والحجر الجيري المبرمة حديثاً، تشمل مواصفات مختلفة لهذه المواد تناسب جميع متطلبات البناء كما تنتهج قطر للمواد الأولية نظام "الداخل (الوراد) أولاً خارج (صادر) أولاً" أي ما يدخل إلى المنشأة أولاً هو ما يتم بيعه أولاً، وذلك يساعد في عملية الجرد والحفاظ على الشفافية والجودة إضافةً إلى تقليل التكلفة على العملاء.

واستطاعت قطر للمواد الأولية زيادة مخزونها بعدما تمكنت من إبرام أربع اتفاقيات استراتيجية أخرى لتوريد ما يقارب 22 مليون طن إضافية من هذه المواد عن طريق شركات قطرية خاصة تمتلك محاجر في الخارج أو خطوط انتاج أو لديها عقود طويلة المدى.

كما تساهم شركة قطر للمواد الأولية في تحقيق الاستقرار في سوق بيع مادة الجابرو، للقطاع الخاص، والحيلولة دون ارتفاع سعره، فيما تعمل الشركة على إعادة السعر إلى ما كان عليه، عبر معالجة أسباب الارتفاع المتمثلة في ارتفاع أجور شحن البواخر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للمواد الأولية توقع عقدًا لتوريد 30 مليون طن جابرو قطر للمواد الأولية توقع عقدًا لتوريد 30 مليون طن جابرو



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates