وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني مع دبي التجارية
آخر تحديث 01:29:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني مع دبي التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني مع دبي التجارية

وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني
دبي - وام

 وقعت وزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني في مقر الوزارة بدبي اليوم اتفاقية مع دبي التجارية لاعتماد منظومة الدرهم الالكتروني في تحصيل رسوم خدماتها.

وقع هذه الإتفاقية كل من سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية والمهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لدبي التجارية وسعيد الخوري العضو المنتدب لحكومة أبوظبي والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني .

وتجئ الاتفاقية تأكيدا على نجاح الوزارة في تطوير وتعزيز مكانة منظومة الدرهم الالكتروني على الصعيدين الاتحادي والمحلي في دولة الإمارات حيث نصت الاتفاقية على انضمام دبي التجارية إلى منظومة الدرهم الالكتروني الأمر الذي يمكنها من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للجمهور وفق قنوات الدفع الالكترونية والذكية التي تعتمدها المنظومة وتقليص الاعتماد على أساليب الدفع والتحصيل النقدي أو اليدوي.

كما أوكلت الاتفاقية إلى بنك أبوظبي الوطني مهمة تزويد دبي التجارية ببوابة الدفع الإلكتروني الآمنة التي تمكنها من الاستفادة من كافة الميزات التي تقدمها منظومة الدرهم الإلكتروني بمقرات عمل دبي التجارية فضلا عن تأكيد التزامه بتحويل رسوم الخدمات الإلكترونية وعمولة الجهة المختصة.

وقال سعادة سعيد راشد اليتيم " تواصل وزارة المالية عملها لتطبيق خطتها الاستراتيجية لتحقيق التحول الكامل تجاه تحصيل رسوم الخدمات الحكومية وغير الحكومية عبر القنوات الالكترونية والذكية وفق الشبكة الخاصة بمنظومة الدرهم الالكتروني وذلك بكونها شبكة دفع الكترونية وطنية قادرة على المنافسة دوليا".

وأثنى المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لدبي التجارية على جهود وزارة المالية المتواصلة في إدخال التحسينات على خدماتها وعلى وجه الخصوص منظومة الدرهم الإلكتروني مما يسهل على المتعاملين استخدامه في معاملاتهم اليومية .

وقال سعيد الخوري العضو المنتدب لحكومة أبوظبي والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني " كشريك استراتيجي لوزارة المالية ومنظومة الدرهم الالكتروني يلتزم بنك أبوظبي الوطني بالعمل وفق الخطة المعتمدة لتطوير المنظومة والارتقاء بها إلى مصاف شبكات الدفع الالكتروني العالمية الأمر الذي يظهر جليا من خلال تحقيق هذا المشروع الحديث نسبيا لإنجازات مختلفة مؤخرا سواء فيما يتعلق بالتقنيات المعتمدة لتحصيل رسوم الخدمات الحكومية أو فيما يتعلق بمستوى التوسع الجغرافي للمنظومة على مستوى الدولة ".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تلتزم بإجراء دراسات متخصصة تهدف إلى التعرف على نشاطات منظومة الدرهم الالكتروني المتعلقة بتنفيذ المعاملات وتنامي أعداد المتعاملين مع الجهات الحكومية وازدياد عدد المعاملات التي يتم تنفيذها يوميا آخذة بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لمراكز شحن وبيع بطاقات الدرهم الالكتروني على مستوى الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني مع دبي التجارية وزارة المالية توقع إتفاقية اعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني مع دبي التجارية



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates