تقرير يكشف أرقامًا صادمة عن مليارديرات العالم
آخر تحديث 07:59:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير يكشف أرقامًا صادمة عن "مليارديرات العالم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يكشف أرقامًا صادمة عن "مليارديرات العالم"

الاقتصاد العالمي
القاهرة - صوت الامارات

كشفت منظمة غير حكومية، أن نحو 2000 ملياردير في العالم، يمتلكون أكثر مما يملكه حوالي 60 في المئة من شعوب العالم.

وقالت منظمة "أوكسفام"، غير الحكومية، إن أصحاب المليارات في العالم، البالغ عددهم 2153، يملكون حاليا أموالا تفوق ما يملكه أكثر من 60 في المئة من شعوب العالم.

وأكد مسؤول "أوكسفام" في الهند أميتاب باهار، الذي سيمثل المنظمة هذا العام في منتدى دافوس الاقتصادي السنوي في بيان أنه "لا يمكن سد الفجوة بين الأغنياء والفقراء من دون سياسات متعمدة لمكافحة التفاوت"، مشيرا إلى أنه ينبغي على الحكومات أن تتأكد من أن الشركات والأغنياء يدفعون حصتهم العادلة من الضرائب، حسبما نقلت "فرانس برس".

وينشر تقرير "أوكسفام" السنوي حول التفاوت في الثروات في العالم، تقليديا، قبيل افتتاح المنتدى الاقتصادي السنوي في دافوس في سويسرا، حيث تعقد الثلاثاء الدورة الخمسين من هذا اللقاء للنخبة الاقتصادية والسياسية العالمية.

وتشدد المتحدثة باسم "أوكسفام" في فرنسا، بولين لوكلير، في التقرير نفسه، على أن "حالات التفاوت الفاضحة هي في قلب الانقسامات والنزاعات الاجتماعية في جميع أنحاء العالم ليست أمرا حتميا، وإنما نتيجة سياسات تخفض مشاركة الأكثر ثراءً في جهود التضامن عبر الضريبة، وتضعف تمويل الخدمات العامة".

وبحسب أرقام "أوكسفام"، التي تستند منهجيتها على معطيات تنشرها مجلة "فوربس" ومصرف "كريدي سويس" لكن يعترض عليها بعض الخبراء الاقتصاديين، يمتلك 2153 شخصا حاليا أموالا أكثر من 4.6 مليارات نسمة هم الأكثر فقرا في العالم.

ويشير التقرير إلى أن ثروة الواحد في المئة الأكثر ثراء في العالم "تمثل أكثر من ضعف مجموع الثروة" التي يملكها 6.9 مليارات نسمة هم الأقل ثراء، أي 92 في المئة من سكان العالم.

ففي فرنسا، على سبيل المثال ووفقا للمنظمة، يمتلك 7 من أصحاب المليارات أموالا تفوق ما يملكه الأكثر فقرا الذين يشكلون نسبة 30 في المئة من السكان، فيما يملك 10 في المئة، الأكثر ثراء بين الفرنسيين، نصف ثروات البلاد.

قد يهمك ايضا:

انتشار وباء حُمّى الخنازير يُصيب نموّ الاقتصاد الصيني في مقتل

الاقتصاد الصيني يعاني مع تعثر شديد في أهم محركاته الرئيسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف أرقامًا صادمة عن مليارديرات العالم تقرير يكشف أرقامًا صادمة عن مليارديرات العالم



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates