الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات العالمية للألمنيوم" تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية

شركة الإمارات العالمية للألمنيوم
دبي - صوت الامارات


أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، استكمال مشروع تصدير أول تقنية صناعية مطورة محلياً في تاريخ الدولة، وذلك بعد اجتياز تقنيتها اختبارات ضمان الأداء في شركة ألمنيوم البحرين.

وكانت الشركة فازت بمناقصة عالمية اتّسمت بالمنافسة الشديدة في 2016 لتزويد ألمنيوم البحرين بتقنية صهر الألمنيوم لتنفيذ أحد مشاريعها التوسعية الضخمة، في إنجاز بارز يعزز سعي الإمارات لخلق اقتصاد مبني على المعرفة.

ومنحت الإمارات العالمية للألمنيوم «ألمنيوم البحرين» ترخيص استخدام تقنية «DX + Ultra» لاستخدامها في مشروعها لتوسعة خط الإنتاج السادس. وتُعد التقنية من الجيل العاشر وهي أحدث تقنيات الإمارات العالمية للألمنيوم، ومن بين أكثر التقنيات كفاءةً على صعيد صناعة الألمنيوم العالمية.

ودشّن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، مشروع توسعة خط الإنتاج السادس لشركة ألمنيوم البحرين الشهر الماضي. ونجحت تقنية الإمارات العالمية للألمنيوم في اجتياز الاختبار النهائي لضمان الأداء، محققة نتائج تفوق التوقعات وتجاوزت الالتزامات التي قدمتها الشركة بموجب اتفاقية نقل التكنولوجيا.

وبلغت الطاقة الإنتاجية لكل خلية اختزال قيمة أعلى بنسبة 11 % من القيمة الواردة في الاتفاقية، في حين أن استهلاك الطاقة -وهو مقياس الطاقة الكهربائية اللازمة لإنتاج طن واحد من الألمنيوم- كان أفضل وأقل بنسبة واحد بالمئة ممّا ضمِنته الشركة.

وقال عبد الله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة: تصدير التقنية الصناعية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى شركة ألمنيوم البحرين يمثل إنجازاً تاريخياً لشركتنا ولدولة الإمارات. وأتوجّه بالتهنئة إلى جميع خبرائنا الذين عملوا بجد في تطوير تقنياتنا على مر السنين، وأهنئ كذلك الفريق الذي عمل في البحرين للمساعدة على إنجاز هذا المشروع.

قال علي البقالي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ألمنيوم البحرين: اخترنا تقنية صهر الألمنيوم التي توفرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لأنها من أكثر التقنيات تناسباً لمشروعنا وأكثرها كفاءة في العالم. وتم تشغيل التقنية بطاقة تبلغ 465 كيلو أمبير في اختبار الأداء الذي أُجريَ في شركة ألمنيوم البحرين، حيث بلغ استهلاك الطاقة 12.87 كيلو وات/‏ساعة لكل كيلوغرام من الألمنيوم.

خبراء

وكانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أرسلت خبراءها من فريق تطوير ونقل التكنولوجيا وفريق العمليات للعمل على إنشاء خط الإنتاج السادس، وذلك بموجب اتفاقية ترخيص التقنية المبرمة مع شركة ألمنيوم البحرين، حيث شارك حوالي 20 خبيراً تقنياً من الإمارات العالمية للألمنيوم في المشروع. كما استضافت الشركة 21 موظفاً من فريق الإنتاج والصيانة التابع لشركة ألمنيوم البحرين في موقعيها بالدولة لمباشرة تدريبهم العملي على استخدام تقنية الشركة.

قد يهمك ايضا 

ديستريكت تتطلع لجذب الشركات الصينية

أرامكو تعين نبيل العامودى عضوًابلجنتى المراجعة وإدارة المخاطر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية الإمارات العالمية للألمنيوم تستكمل مشروع تصدير أول تقنية صناعية محلية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates