إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي السعودي قبل منتصف العام الجاري
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي السعودي قبل منتصف العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي السعودي قبل منتصف العام الجاري

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف اتحاد غرف التجارة والصناعة السعودية أن المفاوضات الخاصة بتوقيع اتفاقية إنشاء «مجلس الأعمال الإماراتي السعودي» أنجزت، متوقعاً توقيعها خلال النصف الأول من عام 2016.

وأكد على هامش اجتماع موسع عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وضم وفداً استثمارياً سعودياً من غرفة تجارة الإحساء السعودية، فضلاً عن مسؤولين من «غرفة أبوظبي» أن المجلس سيكون منصة لأصحاب الأعمال، تبحث أوجه التعاون الاستثماري المشترك، وتذلل المعوقات التي يمكن أن تواجه تدفق التجارة والاستثمار، واستغلال الفرص الاستثمارية التي تزخر بها الإمارات والسعودية.

بدورها، أفادت «غرفة أبوظبي» بأنها ستركز في هيكليتها الجديدة على موضوع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإعلان عن «جائزة أبوظبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» خلال العام الجاري، و«جائزة الابتكار» الأسبوع المقبل.

وتفصيلاً، قال الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة السعودية، خالد محمد العتيبي، في تصريحات على هامش اجتماع موسع ضم وفداً استثمارياً من غرفة تجارة الإحساء السعودية، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن المفاوضات الخاصة بتوقيع اتفاقية انشاء مجلس الأعمال الإماراتي السعودي انتهت، وتم الاتفاق بالكامل على بنودها كافة، متوقعاً توقيعها خلال النصف الأول من عام 2016 خلال فعالية اقتصادية كبيرة تقام في أحد البلدين.

وأضاف أن اتفاقية تأسيس مركز الأعمال الإماراتي السعودي لا تتعلق بالتجارة والاستثمار في مشروعات ذات طابع اقتصادي فقط، بل تمتد لتطال التعاون المشترك في مشروعات التعليم والصحة وغيرها، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في العلاقات الاقتصادية الإماراتية السعودية، ودفعاً للشراكة الاستراتيجية إلى آفاق أوسع.

وأكد العتيبي أن الإمارات تشكل الشريك التجاري الأول للمملكة على مستوى الشرق الأوسط، والشريك الـ10 على مستوى العالم، لافتاً إلى أن البيانات تشير إلى أن قيمة المبادلات التجارية بين البلدين قفزت خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015 إلى 105 مليارات درهم.

وكان النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إبراهيم المحمود، أكد في الكلمة الافتتاحية لجلسة المباحثات مع الوفد الاستثماري السعودي، أن «غرفة أبوظبي» تتطلع لأن تؤدي هذه اللقاءات إلى نتائج تتناسب والتطلعات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، نحو تعميق الروابط الأخوية، وتفعيل العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، التي يشكل العامل الاقتصادي إحدى دعاماتها المهمة والرئيسة.

وقال إن «غرفة أبوظبي» تسعى إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة، وإتاحة الفرصة للشركات الوطنية للمساهمة في النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها الإمارات والسعودية، لافتاً إلى أن الاستثمارات السعودية في الإمارات تضاعفت خلال السنوات الماضية، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات، وستواصل ارتفاعها خلال الفترة المقبلة.

وشدّد المحمود على أهمية إقامة مشروعات استثمارية مشتركة من أجل تحقيق مزيد من التعاون الاقتصادي، وفتح مجالات للاستثمار بين البلدين، معرباً عن استعداد «غرفة أبوظبي» التام لدعم رجال الأعمال السعوديين والشركات السعودية الراغبة في الاستثمار والعمل في الإمارات عموماً وأبوظبي خصوصاً.

في السياق نفسه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الإحساء صالح العفالق، أن الإمارات والمملكة ترتبطان بمصير واحد ومشترك، وأن التحديات سواء كانت اقتصادية على مستوى العالم، أو أمنية واحدة. وأضاف أن التراجع في أسعار النفط خلال الفترة الماضية أثّر سلباً في موازنات دول الخليج العربية، ومنها السعودية، متوقعاً أن ينتج عنها إيجابيات أهمها منح القطاع الخاص مساحة أكبر وأكثر تنوعاً في الأنشطة كافة.

وأشار إلى البرنامج الطموح في المملكة لإعطاء القطاع الخاص السعودي دوراً أكبر في تمويل العديد من الخدمات والأنشطة التي تقوم بها الحكومة، ومنها التعليم والصحة والنقل، مؤكداً أن البرنامج سيوفر فرصاً كبيرة للاستثمار والأعمال، وسيكون مفتوحاً بطبيعة الحال للمستثمرين الإماراتيين والخليجيين، فضلاً عن المستثمرين من أنحاء العالم. ووجه العفالق الدعوة إلى «غرفة أبوظبي» للمشاركة في فعاليات «مؤتمر الإحساء للاستثمار» الذي سيعقد يومي 30 و31 مارس المقبل بشراكة استراتيجية مع شركة «أرامكو» السعودية.

إلى ذلك، أكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد هلال المهيري، في معرض رده على سؤال لأحد أعضاء الوفد السعودي حول خطط غرفة أبوظبي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن «غرفة أبوظبي» ستركز في هيكليتها الجديدة على موضوع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دائرتين متخصصتين في هذا المجال، تساعدان هذه المشروعات في مجال إعداد دراسات الجدوى، والدراسات القانونية لرواد ورائدات الأعمال.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن «جائزة أبوظبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» خلال العام الجاري، إضافة إلى الإعلان عن «جائزة الابتكار» التي ستطلقها الغرفة الأسبوع المقبل، مشدداً على الدور الكبير الذي يقوم به «صندوق خليفة لتطوير المشاريع».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي السعودي قبل منتصف العام الجاري إطلاق مجلس الأعمال الإماراتي السعودي قبل منتصف العام الجاري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates