أديبك يعرض ابتكارات الاستدامة لـ  النفط والغازفي انطلاق الدورة الـ18
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برعاية رئيس الدولة وبمشاركة ألفي عارض في تشرين الثاني

"أديبك" يعرض ابتكارات الاستدامة لـ " النفط" و"الغاز"في انطلاق الدورة الـ18

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أديبك" يعرض ابتكارات الاستدامة لـ " النفط" و"الغاز"في انطلاق الدورة الـ18

معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2015"
أبوظبي - صوت الإمارات

تحت رعاية رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تنطلق الدورة الـ18 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2015"، خلال الفترة من التاسع حتى 12 من شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2015.ويقام على هامش أديبك 2015، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، معرض ومؤتمر العمليات النفطية البحرية والملاحية للمرة الأولى، حيث يستمران أربعة أيام ويمثلان فرصة للتبادل المعرفي المتخصص.

ويأتي عقد الحدثين الجديدين استجابة لتزايد الاهتمام بهذا الجانب في قطاع النفط والغاز، فيما يتيح المعرض المجال أمام الشركات لعرض منتجاتها وخدماتها الموجهة لقطاع العمليات البحرية والملاحية، حيث يقام في منطقة ذات تصميم خاص على الواجهة المائية المحاذية لمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 وأكد خبراء في قطاع النفط والغاز إنه في ظل الاستعدادات الجارية لإقامة "أديبك 2015" الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وتنظمه شركة "دي إم جي للفعاليات" بدعم من وزارة الطاقة وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي: إن القطاع في الشرق الأوسط بحاجة إلى الاستثمار في مبادرات الابتكار والاستدامة لتلبية الطلب العالمي المتزايد

.ويتوقع القائمون على المعرض أن يشارك فيه ألفان من الجهات العارضة وأن يستقبل 85 ألف زائر، فيما ينتظر أن يشارك في الفعاليات المنعقدة على هامش فعاليات المؤتمر سبعة آلاف موفد.ويرى المنظمون أن هذه الأرقام ستجعل "أديبك 2015" يتجاوز أرقام المشاركة القياسية التي حققتها دورة العام الماضي من الحدث.

وأوضح مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في "أدنوك" رئيس معرض ومؤتمر "أديبك 2015" علي خليفة الشامسي، " إن التركيز على الابتكار والإبداع يعتبر نهجاً مستمرا"، مؤكدا أن أديبك 2015 هو أفضل مكان يمكن للخبراء من خلاله الاطلاع على أحدث وآخر التطورات في قطاع النفط والغاز على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف " أنه يشارك في أديبك خبراء عالميون وصانعو قرار ومسؤولون حكوميون كبار، ومن المنتظر مناقشة دور ومساهمة الابتكار في تقديم حلول آمنة في مجال المنتجات والخدمات والعمليات، يمكن الاعتماد عليها في تحقيق أهداف الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.وذكر الشامسي أنه تماشيا مع إعلان القيادة الرشيدة لعام 2015 عاما للابتكار في الدولة، فإن أدنوك ومجموعة شركاتها تركز على الإبداع والابتكار في جميع عملياتها، مؤكدا أن أديبك يشكل منصة عالمية للتعاون وتبادل الخبرات وإبرام الشراكات في كل مجالات قطاع الطاقة، وهو حدث عالمي يركز على تعزيز المعرفة والخبرة، والذي بدوره يساهم في دفع مكانة قطاع النفط والغاز في دولة الإمارات.

وتنتج "أدنوك"، الراعي الرئيسي للمعرض والتي تعتبر واحدة من كبرى شركات إنتاج النفط في العالم- أكثر من 2.7 مليون برميل من النفط يوميا، حيث تراعي الشركة في جميع عملياتها تحقيق التنمية المستدامة وتبني أفضل المعايير المتعلقة بحماية الصحة والسلامة والبيئة. ويتوقع التقرير الخاص في مشهد قطاع الطاقة العالمي والصادر عن الوكالة الدولية للطاقة، أن يرتفع الطلب العالمي على الطاقة بنسبة 37% بحلول العام 2040، ويرجح الخبراء أن تصبح منطقة الشرق الأوسط واحدة من مناطق النمو الرئيسية في إمدادات النفط والغاز خلال السنوات القادمة وأن الاستثمار في تقديم حلول تقنية مبتكرة سيساعد قطاع الطاقة في المنطقة على تلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة.

وأكدت شركات نفط وطنية ودولية كبرى تجديد مشاركتها في أديبك هذا العام، بينها شركة أرامكو السعودية وقطر للبترول وشركة نفط البحرين وشركة نفط الكويت، بجانب شركة البترول الوطنية الصينية وشركة النفط الوطنية الكورية، إضافة إلى "إكسون موبيل" و"أوكسي" و"بارتكس للنفط والغاز" و"بي بي" وشركة تطوير النفط اليابانية المحدودة و" توتال" و" استات أويل" و" شل" وعمالقة خدمات حقول النفط و" شلمبرجير" و" وذرفورد" وآخرين.ومن المقرر أن يقام «أديبك 2015» على مساحة أوسع من مساحات الدورات الماضية، وستضم قاعات الحدث قاعة إضافية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أديبك يعرض ابتكارات الاستدامة لـ  النفط والغازفي انطلاق الدورة الـ18 أديبك يعرض ابتكارات الاستدامة لـ  النفط والغازفي انطلاق الدورة الـ18



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates