اعتماد أسماء 1015 مواطنًا من مسـتحقي دعم  برنامج زايد للإسكان
آخر تحديث 03:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذًا لتوجيهات خليفة ومحمد بن راشد وبقيمة 535 مليون درهم

اعتماد أسماء 1015 مواطنًا من مسـتحقي دعم " برنامج زايد للإسكان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد أسماء 1015 مواطنًا من مسـتحقي دعم " برنامج زايد للإسكان"

" برنامج زايد للإسكان"
دبي - صوت الإمارات

اعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أمس الخميس المساعدات السكنية لـ 1015 مواطنا ومواطنة من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية للدفعة 535 مليون درهم توزعت ما بين 835 قرضاً و180 منحة، وتنوعت القرارات ما بين 464 بناء جديدا و73 من فئة استكمال مسكن و15 من فئة إضافة على مسكن و9 من فئة صيانة مسكن و453 مسكنا حكوميا ضمن المجمعات السكنية و2 من فئة شراء مسكن.

كما تشمل الدفعة 920 قرارا ضمن خطة الأجندة الوطنية 2021 والمتمثلة بتقليص سنوات الانتظار للحصول على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب المكتمل الوثائق بما فيها الأرض.

وأوضح الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي أن هذه الدفعة جاءت ترجمة لحرص القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على توفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين، وتلبية المسكن الملائم للأسرة المواطنة وتحقيق الاستقرار الأسري والعيش الكريم للوصول إلى سعادة المواطنين، والتي هي في مقدمة أولويات البرنامج.

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماع مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان اجتماع مجلس إدارة البرنامج الثالث لعام 2015 وذلك في مبنى البرنامج الرئيسي في دبي، ورحب النعيمي في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس وناقش الاجتماع جدول الأعمال وصادق على محضر اجتماعه السابق، كما تطرق لمشروع تعديل اللائحة التنفيذية رقم (10) لسنة 2009 بشأن البرنامج ومذكرات لجنة مراجعة وتدقيق طلبات الدعم السكني إلى جانب مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية، وما يستجد من أعمال.

وفي إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية، لفتت  مدير عام البرنامج المهندسة جميلة محمد الفندي، إنه جارٍ الانتهاء من إجراءات الترسية على مشروع مجمع عجمان السكني والذي يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة 306 مسكنا في منطقة الرقايب "2" بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون درهم، ويمتد على مساحة أرض تبلغ 300 ألف متر مربع، ومدة تنفيذ تبلغ 24 شهراً.

وأشارت الفندي إلى أن البرنامج بدء بتفعيل نظام حجز مساكن مجمعي الاتحاد وخليفة السكنيين يوم السبت الماضي للمرحلة الأولى والذي تم تفعيله للمستفيدين، الذين تم استكمال إجراءاتهم من قبل لجنة تخصيص المساكن في المجمعات السكنية. وقالت مدير عام البرنامج، أن 280 مستفيداً قاموا بحجز مساكنهم من خلال نظام مجمعات زايد منهم 211 مسكناً تم حجزه في مجمع الاتحاد بالشارقة و69 مسكنا في مجمع خليفة بدبا الفجيرة.

وأضافت الفندي أن البرنامج كان حريصا على الأخذ بآراء المواطنين من خلال استطلاع رأي نفذه في ملتقى المتعاملين في فرع البرنامج في الفجيرة أواخر الشهر الماضي حول مجمع الرق بدبا الحصن في إمارة الشارقة، والذي يضم 240 فيلا سكنية، وذلك للوقوف على تطلعات المتعاملين، وإشراكهم في بناء مستقبلهم السكني وتلمس احتياجاتهم.

وفي رأس الخيمة ناقش البرنامج الشهر الجاري مع وفد من بلدية رأس الخيمة توفير أراضي سكنية جديدة للمواطنين إلى جانب مناقشة آخر مستجدات مشروع مدينة بطين السمر السكنية والمزمع البدء بتنفيذه في النصف الثاني من العام الجاري.

وأضافت في الفجيرة جاري تخصيص مساكن مجمع خليفة السكني للمرحلة الثانية للمستفيدين الذين تم استكمال إجراءاتهم من قبل لجنة تخصيص المساكن في المجمعات السكنية.

وأشار المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد أحمد المحمود ، أن مقدمي طلبات الدعم السكني يمكنهم الاستفادة من الدعم بعدة طرق مختلفة تضم إما صيانة مسكن أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد ويشترط أن يكون مقدم الطلب مالكا لأرض وقد باشر في الأعمال وأن يكون قد أنجز ما يقارب من قيمة الدعم السكني أو أن يتقدم بما يثبت امتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الاستفادة من مبلغ الدعم السكني الصادر من البرنامج أو السكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد أسماء 1015 مواطنًا من مسـتحقي دعم  برنامج زايد للإسكان اعتماد أسماء 1015 مواطنًا من مسـتحقي دعم  برنامج زايد للإسكان



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates