الإماراتيون يستحوذون على 30 من مبيعات شركات العقار الخليجية في أوروبا
آخر تحديث 14:19:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات معرض النخبة في أبوظبي بحضور 41 خبيرًا

الإماراتيون يستحوذون على 30% من مبيعات شركات العقار الخليجية في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإماراتيون يستحوذون على 30% من مبيعات شركات العقار الخليجية في أوروبا

فعاليات معرض النخبة في أبوظبي
أبوظبي- سعيد المهيري

يتراوح نصيب الإماراتيين من مبيعات المشاريع السكنية والسياحية التي تتولى شركات العقار الخليجية، تسويقها، ببعض الدول الأوروبية، بين 20 ٪ إلى 30% من إجمالي مبيعات تلك المشاريع.

وذكر مشاركون في معرض النخبة العقاري، الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي أمس الاثنين، أن زيادة العائد الاستثماري وتسابق شركات العقار لتقديم تسهيلات في السداد، شجع كثيرا من المواطنين الإماراتيين للتوجه لشراء العقارات بالخارج، لاسيما بلندن وتركيا والولايات المتحدة ومصر ولبنان، إضافة إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأكد وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية،عبدالله آل صالح،  للصحافيين عقب افتتاح المعرض، الذي يضم 41 شركة، إن استضافة أبوظبي لمعرض النخبة العقاري، تأتي تتويجا لمسيرة النمو التي يشهدها القطاع العقاري بالدولة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الإمارات تمثل بيئة جاذبة للاستثمار العقاري.

وأكد آل صالح أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في الطلب على شراء العقارات بالخارج، وذلك من المشترين الخليجين عموما والإماراتيين على وجه الخصوص، موضحا أن المعرض شهد مشاركة متميزة من عدد من الشركات الخليجية التي عرضت مجموعة كبيرة من المشاريع السياحية والسكنية بعدد من البلدان.

إلى ذلك، أوضحت رئيس مجلس إدارة مجموعة إسكان جلوبال لتنظيم المعارض، الشيخة فاطمة الحمود الصباح إن الشركة قررت تنظيم معرض النخبة العقاري في أبوظبي باعتبارها مركزا تجاريا عالميا لدول الخليج، ومقرا لعدد كبير من رجال الأعمال، في ظل القوة الشرائية العالية بالسوق الإماراتي.
وكشفت الصباح عن استعداد الشركة لافتتاح فرع لها بأبوظبي خلال شهر، فضلا عن دراسة افتتاح مقر بدبي خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن السوق الإماراتي يعد أحد الأسواق الهامة والمستهدفة بالنسبة للشركة خلال الفترة المقبلة.

كما أشارت الصباح إلى أن المشترين الخليجيين يستحوذون على نحو 60% من مبيعات العقارات التي تتولى تسويقها الشركات الخليجية المشاركة بالمعرض، وذلك بعدد من الدول مثل بأوروبا والولايات المتحدة، فيما يستحوذ الإماراتيون على نحو 20 إلى 30% من هذه المبيعات.
ولفتت الصباح إن معرض أبوظبي يعد أول خطوة من خطوات انطلاق "إسكان جلوبال" نحو التوسع الخارجي، حيث أصبحت بذلك أول شركة تنظيم معارض كويتية تنجح في التوسع الخارجي ودخول أسواق جديدة، مؤكدة أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة، حيث سيتبعها العديد من الخطوات الأخرى التي تؤكد قدرة الشركات الكويتية على دخول مختلف الأسواق الخليجية والعربية.
وأشارت إلى أن "إسكان جلوبال" كانت تدرس منذ فترة ليست بالقصيرة موضوع التوسع في عدد من الأسواق الخارجية، حيث قامت بإجراء العديد من الدراسات حول أهم هذه الأسواق وذلك بهدف ضمان نجاح خطواتها التوسعية المستقبلية، وعدم التسرع في هذا الاتجاه، حتى لا تنعكس عليها بالسلب أو الفشل.

وأضافت أنه لضمان نجاح هذه الخطوات قامت الشركة كذلك بإبرام اتفاقيات تعاون مع حكومات عدد من دول المنطقة، وكانت انطلاقة المعرض بدولة الإمارات العربية المتحدة، لأنها تعتبر احد أهم الدول من الناحية الاقتصادية والتجارية في المنطقة، والتي يعتبر سوقها أحد أهم الأسواق وأكثرها نشاطاً.
وذكرت الشيخة فاطمة الصباح، أن معرض أبوظبي والذي تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل، يعتبر أول معرض للشركة في العام 2015، حيث من المتوقع أن يتبعه العديد من المعارض الأخرى المشابهة، سواء على صعيد دولة الكويت أو على صعيد عدد من دول المنطقة، مثل السعودية وقطر، مشيدة في الوقت ذاته بالدعم الكبير الذي لاقته «إسكان جلوبال» من قبل الشركات العقارية الكويتية التي أيدت مثل هذه الخطوات وساندتها من خلال المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.

وأكد مدير عام شركة إسكان جلوبال لتنظيم المعارض العقارية بدر الدبوس  أن استراتيجية الشركة تقوم على التوسع الجغرافي في تنظيم المعارض في عدد من الدول الخليجية والعربية، إلى جانب دخول أسواق جديدة بما يتماشى مع متطلبات واحتياجات العملاء الكويتيين والخليجيين، لافتا الى أن الشركة تهدف من خلال سياستها الحالية إلى أن تصبح الشركة الأولى في مجال تنظيم المعارض على مستوى الوطن العربي، وذلك من خلال تنظيم معارض على مستويات عالمية رفيعة، كما أنها تهدف إلى أن تكون معارضها العقارية بمنزلة علامة مسجلة لها داخليا وخارجيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإماراتيون يستحوذون على 30 من مبيعات شركات العقار الخليجية في أوروبا الإماراتيون يستحوذون على 30 من مبيعات شركات العقار الخليجية في أوروبا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates