الإمارات وجهة مثالية لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة لبنيتها التسوقية الرائدة
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكده المشاركون في المؤتمر العربي للمنتجات الفاخرة 2015

الإمارات وجهة مثالية لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة لبنيتها التسوقية الرائدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات وجهة مثالية لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة لبنيتها التسوقية الرائدة

دول مجلس التعاون الخليجي
دبي - صوت الإمارات

سجل قطاع المنتجات الفاخرة في الأسواق المحلية في الإمارات، وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي نموا وصلت نسبته إلى 7% في الفترة المنقضية من العام الجاري، فيما يتوقع أن ينمو القطاع في المنطقة ككل بنسبة 8% خلال العام الجاري والأعوام القليلة المقبلة، محاولاً الاقتراب من معدل النمو المسجل في العام 2014 والبالغ 11 %. ويأتي ذك في الوقت الذي تتراوح فيه قيمة قطاع المنتجات الفاخرة في المنطقة بين 6 - 10 مليارات دولار.

أكد مشاركون في النسخة الثانية للمؤتمر العربي العالمي للمنتجات الفاخرة 2015، الذي تنظمه مؤسسة "ميديا كويست"،الذي انطلقت فعالياته صباح أمس الاثنين في دبي أن دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص تمثلان موقعا مثاليا لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة على مستوى العالم لما تتمتع به الدولة من بنية تسوق مميزة، ووعي كبير تجاه اقتناء العلامات الفاخرة، فضلا عن نمو القطاع السياحي.

وتشير دراسة صادرة عن "بين آند كومباني" العام 2014، إلى أن دبي تستأثر بنحو 30% من سوق المنتجات الفاخرة في المنطقة، ونحو 60% من إجمالي سوق المنتجات الفاخرة في الإمارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي المشارك في مؤسسة "ميديا كويست" جوليان هواري، في تصريحات على هامش المؤتمر إن المؤتمر العربي العالمي للمنتجات الفاخرة 2015 يهدف لاستعراض ومناقشة الفرص والتحديات والاتجاهات التي يواجهها قطاع المنتجات الفاخرة في المنطقة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن قطاع المنتجات الفاخرة في الإمارات ودبي ينمو بطريقة أفضل من بقية العالم، كون الشركات العالمية المصدرة للعلامات الفاخرة ترى في الإمارات ودبي مكاناً مثالية لعلاماتها، مشيراً إلى أن دبي تتواجد بها نحو 80% من العلامات الفاخرة على مستوى العالم.

وأضاف هواري أن سوق الإمارات منفتح ويضم جنسيات عديدة، كما يتمتع برواج سياحي جيد، بالإضافة إلى وعي كبير من سكان الدولة بالعلامات العالمية والرغبة في اقتنائها، مشيرا إلى أن العام الجاري سيكون عاما جيدا لصناعة المنتجات الفاخرة والسوق عموماً في المنطقة، خاصة في ظل التغييرات التحويلية للصناعة والسوق عموما  موضحا أن دورة هذا العام من المؤتمر انطلقت من رؤية متميزة تهدف إلى تعزيز التواصل والتعلم والاستكشاف والمناقشة بمشاركة المتخصصين في هذا القطاع للمنتجات الفاخرة، حيث تمكن المؤتمر هذا العام من استقطاب مجموعة من المتحدثين الذين قدموا آراءً متعمقة قائمة على البحوث والتجارب العملية المختلفة لانخراطهم بشكل مباشر مع المستهلكين أكثر من أي أطراف أخرى.

من جانبه أكد نائب رئيس قسم المبيعات والتجزئة لدى مجموعة " أحمد صديقي وأولاده" محمد عبدالمجيد صديقي أن الإمارات تعد واحدة من أهم 10 أسواق عالمية في قطاع التجزئة وأن الدولة تتوافر فيها عوامل محفزة لنمو قطاع المنتجات الفاخرة أهمها توافر البنية التحتية لقطاع التسوق مثل المراكز التجارية وانتعاش السياحة، مشيرا إلى أن قطاع المنتجات الفاخرة في الإمارات ودبي يشهد استقرارا منذ بداية العام 2015 رغم الصعوبات الإقليمية التي تواجهها المنطقة، مشيرا إلى أن مستوى النمو في فئات القطاع تتباين من حيث النمو المتوقع بين 5 إلى 50% في بعض القطاعات.

وأوضح صديقي، أن ما يميز سوق الإمارات أن غالبية عشاق المنتجات الفاخرة يرغبون في اقتنائها بهدف الاستثمار، مشيرا إلى أن الإماراتيين هم الجنسية الأولى ضمن عملاء مجموعة "أحمد صديقي وأولاده" يليهم الخليجيون ويليهم الصينيون والروس والبريطانيون.

ويشهد المؤتمر الذي يختتم فعالياته اليوم 35 حلقة نقاش إلى جانب جلسات جانبية، مع مشاركة عدد من الشخصيات البارزة في هذا المجال، بمن فيهم الرئيس والمؤسس المشارك في شركة "ويلث إكس"، ديفيد فريدمان، ومدير العلامة التجارية في " آي دبليو سي شافهاوزن/ ريتشمونت دبي"، كارولين هوبر، ومدير عام "إل في إم إتش تاغ هوير" للساعات والمجوهرات الفاخرة كوليا نيفو.

واستعرض المؤتمر التقارير الصادرة عن الجهات المختصة بقطاع المنتجات الفاخرة، والتأثير المتزايد للتكنولوجيا وقنوات التواصل الاجتماعي في قطاع المنتجات الفاخرة في المنطقة.

وشملت قائمة الموضوعات التي تناولها المؤتمر، مستقبل سوق المنتجات الفاخرة، واتجاهات الموضة والمحتوى التسويقي، وأذواق الأثرياء والدعم الترويجي من المشاهير، فضلا عن السوق الاستهلاكية السعودية التي تكتسب المزيد من الديناميكية على نحو متواصل.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من المتحدثين من بينهم "مصممة الأزياء اللبنانية عائشة رمضان، إضافة إلى ثنائي التصميم الشهير أحمد السيد وصالح البنا، مؤسسي علامة الأزياء الشهيرة "هاوس أوف نوماد".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وجهة مثالية لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة لبنيتها التسوقية الرائدة الإمارات وجهة مثالية لاستقطاب ونمو العلامات الفاخرة لبنيتها التسوقية الرائدة



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates