الاقتصاد الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من جيترو
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت إلى تكثيف القطاع الخاص الياباني في مختلف الفعاليات الاستثمارية

"الاقتصاد" الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من "جيترو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاقتصاد" الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من "جيترو"

وزارة الاقتصاد الإماراتية
أبوظبي - صوت الإمارات

بحثت وزارة الاقتصاد الإماراتية مع وفد من مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو"، سبل تعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في‏ البلدين.

جاء ذلك خلال المحادثات التي تمت أمس الثلاثاء، في مقر الوزارة في أبوظبي، برئاسة الوكيل المُساعد لشؤون التجارة الخارجية، جمعة محمد الكيت ووفد "جيترو" الذي ترأسه مدير مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماسايوشي واتانابي، والذي انتهت فترة عمله.

واستعرض الجانبان، حسب بيان صحافي، العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون بين رجال الأعمال والمُستثمرين، وسبل تعزيز آليات التعاون في مختلف القطاعات الحيوية، مثل الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة وقطاع الإنشاءات والمقاولات والتعاون التكنولوجي.

وتطرق الاجتماع إلى التنسيق في شأن زيارة وزير الاقتصاد المرتقبة إلى اليابان نهاية شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، على رأس وفد تجاري واستثماري، كما شملت المناقشات سبل تدعيم أواصر التعاون والتنسيق المستمر.

وأكد جمعة الكيت حرص دولة الإمارات على تعزيز الشراكة مع اليابان، وذلك من خلال العمل على زيادة التبادلات التجارية والتعاون الاستثماري، والتركيز على أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري بينهما.

وأوضح الكيت: "شهدت العلاقة بين الإمارات واليابان تطورات هامة على مدى السنوات القليلة الماضية، وتزخر العلاقة بين البلدين بفرص التطوير والتقدم حيث تعد اليابان ضمن أهم 5 شركاء تجاريين للدولة، حيث وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي إلى 14 مليار دولار نهاية 2014".

وأضاف إنَّ "مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية لعب دورا حيويا في تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات واليابان، والعمل على مد جسور التواصل الجاري بين البلدين، موضحا أن المكانة التجارية المتقدمة لكل من الإمارات واليابان إقليميا وعالميا، والفرص التجارية والاستثمارية المتنوعة التي يوفرها كل سوق، تقدم للقطاع الخاص إمكانيات تطوير هائلة يمكن استغلالها، عبر التعاون بين الوزارة ومكتب الهيئة التجارية اليابانية بما يخدم مجتمع الأعمال في الدولتين من خلال آليات عمل متنوعة".

ودعا الكيت الجانب الياباني، إلى تكثيف تواجد القطاع الخاص الياباني في مختلف الفعاليات التجارية والاستثمارية البارزة التي تعقد في الدولة، وتوفر فرصة لالتقاء المستثمرين من مختلف دول العالم، لبحث مجالات الشراكة والتعاون والاستثمار.

وأشاد المسؤول الياباني بمستوى العلاقات التي تجمع بين بلاده والإمارات، وبجهود التنمية المستدامة في الدولة، مشيرا إلى حرص حكومة اليابان على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع الإمارات، وأهمية تطوير التواصل والتعاون بين القطاع الحكومي والخاص لدى الجانبين لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من جيترو الاقتصاد الإماراتية تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع وفد من جيترو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates