القبيسي تشيد بسياسة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال سياق مبادرات تنويع مصادر الاقتصاد الوطني

القبيسي تشيد بسياسة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبيسي تشيد بسياسة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار

رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي – صوت الإمارات

أشادت رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، باعتماد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، مؤكدة أنها تأتي في سياق المبادرات التي تستهدف تنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة للموارد الوطنية، في ظل منظومة متكاملة للإنتاج المعرفي يستشرف من خلالها مستقبل دولة الامارات العربية المتحدة.

وذكرت رئيس المجلس "إن المبادرات التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تضمنتها السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار وعددها "100" مبادرة، بإجمالي استثمار يصل إلى 300 مليار درهم، تهدف إلى تغيير معادلات الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره ودفعه بعيدًا عن الاعتماد على الموارد النفطية وتحقيق نقلة علمية معرفية متقدمة لدولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت أن هذه المبادرات تأتي بالتزامن مع الاحتفال بأسبوع الإمارات للابتكار بما يشهده من 900  مشروع وفعالية على مستوى الدولة، لتؤكد ريادة دولة الإمارات في طرح المبادرات التي تنسجم مع الحاضر وتؤمن المستقبل للأجيال القادمة ونهج القيادة وتوجهات الدولة بأن الإنسان هو هدف التنمية وغايتها وفي الوقت ذاته أداتها من خلال دعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وهذا يبدأ من غرس مفاهيم الابتكار في القطاع التعليمي المدرسي و الجامعي وصولًا إلى قطاع الصناعة والاقتصاد، ليكون لدى دولة الإمارات منظومة متكاملة للإبتكار.

وأوضحت  "إن رؤية رئيس الدولة بحسم دولة الإمارات خياراتها لعالم ما بعد النفط لاستدامة مواردنا بالاستثمار في الإنسان وفي العلم والتقنية المتقدمة، لتكون في مقدمة الدول تجسد حرص سموه الشديد وتوجيهاته بأن المواطن هو أساس مسيرة التنمية المستدامة مستذكرة تأكيده في خطاب له تحت قبة المجلس الوطني الاتحادي عندما وذكر إن " إن هذه الإنجازات التي تستهدف الانتقال بالإمارات إلى مصاف الدول الأكثر تقدما لن تكتمل دون تفعيل مشاركة المواطنين في الأنشطة الاقتصادية كافة وأقول لأبنائنا وبناتنا أنتم الوطن وأنتم التنمية المستدامة التي نسعى إليها ومشروع النهضة الذي نتطلع إليه لن يكتمل من دون جهودكم وتقديمكم المثل الأعلى في الانتماء والولاء وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن وعزته وتقدمه".

وأشادت القبيسي بما تضمنته السياسية العليا لدولة الإمارات "من إنشاء مراكز أبحاث ومكاتب نقل التكنولوجيا في جميع جامعات الدولة وذلك لأهمية ودور البحث العلمي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وايجاد بيئة مناسبة وتوفير الفرص للابتكارات والاكتشافات العلمية في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا المختلفة.

وأعربت معاليها عن اعتزازها بما شاهدته اليوم خلال حفل انطلاق فعاليات أسبوع الابتكار وقالت "إن المشاريع المبتكرة التي تم عرضها اليوم والتي بنيت بأفكار وسواعد كفاءاتنا الوطنية المبتكرة هي رائدة على مستوى المنطقة، ونفخر ونستبشر بها لما تستهدفه من قطاعات مختلفة هي في الأساس تخدم موضوع الاستدامة لمواردنا الوطنية وتؤهل الموارد البشرية لقيادة كبرى المشروعات الوطنية مثل مشروع طاقات ومصنع رواد الإمارات، والمعلم الذكي، وعقول لاستقطاب العقول بـ"ضغطة زر"، والبصمة الجينية "جينوم الإمارات"، والتقاضي الذكي".

وأكدت حرص المجلس على المساهمة في تعزيز مسيرة التنمية من خلال ممارسة اختصاصاته الدستورية، لاسيما المتعلقة بتطوير المنظومة التشريعية لدعم الابتكار القائم على الإنتاج المعرفي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبيسي تشيد بسياسة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار القبيسي تشيد بسياسة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates