المزروعي يؤكد أن تراجع أسعار النفط فرصة جيدة لخفض كُلفة المشاريع
آخر تحديث 11:42:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى وقف أي مشروع أعلنت عنه "أدنوك" خلال الأعوام الماضية

المزروعي يؤكد أن تراجع أسعار النفط فرصة جيدة لخفض كُلفة المشاريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤكد أن تراجع أسعار النفط فرصة جيدة لخفض كُلفة المشاريع

وزير الطاقة سهيل المزروعي
أبوظبي – صوت الإمارات

أوضح وزير الطاقة سهيل المزروعي إن “شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تبذل جهودًا جبارة لتقليص كلفة مشروعاتها”، مؤكدًا أن “تراجع أسعار النفط فرصة جيدة للإمارات، للاستفادة من أوضاع السوق في خفض كلفة المشروعات”.

ولفت المزروعي في تصريحات صحافية على هامش معرض “أديبك 2015”، إلى عزم “أدنوك” استثمار 35 مليار دولار (نحو 128.5 مليار درهم) في الحقول البحرية خلال السنوات الخمس المقبلة، قائلًا: “إن استثمارات (أدنوك) مستمرة، ولديها استراتيجية طويلة الأمد، ونحن نعتقد أن السوق تمر حاليًا بحالة مؤقتة عشناها قبل ذلك”.

وأفاد بأن “أدنوك” تبحث حاليًا عن أفضل السبل لتنفيذ مشروعاتها بكلفة أقل، وبلا شك فإننا بحاجة قوية للاستمرار في مشروعاتنا الجديدة، وهو ما يحدث حاليًا لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يوميًا عام 2017.

وذكر أن “لدى (أدنوك) مشروعات تنفذ على سنوات ومراحل عدة”، مشيرًا إلى أن “الاستثمارات مرصودة لتلك المشروعات بدقة، في وقت تستفيد فيه الشركة من أوضاع السوق الحالية، في تنفيذ مراحل مشروعاتها بكلفة أقل”.

وشدد على أنه لا يوجد توقف لأي مشروع أعلنت عنه “أدنوك” خلال السنوات الماضية.

وأفاد بأن “المعرض فرص كبرى للوزارة وشركات النفط الإماراتية، للاستفادة من خبرات الخبراء والمتخصصين المشاركين، فضلًا عن الشركات التي عرضت آخر منتجاتها”.

وذكر إنه “أعتقد أن (أديبك 2015) حقق نجاحًا كبيرًا، إذ كان الإقبال عليه كبيرًا للغاية، فضلًا عن أن معظم زوّاره من خارج الدولة”، مشيرًا إلى أن “الحدث سيسهم في توفير فرص جديدة، واستشراف مجالات وابتكارات في قطاع الطاقة، تدعم صناعة النفط والغاز في الدولة، وتؤسس لشراكات قوية محليًا واقليميًا ودوليًا”.

وشدد المزروعي على أن “أديبك 2015” شكل أهمية خاصة لتوجهات الإمارات في تعزيز إنتاجية مصافي النفط وتطوير الحقول في أبوظبي، لافتًا إلى أن “التزام صناعة النفط والغاز بالابتكار والبحث والتطوير، يترتب عليه قدرة القطاع على تلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة على نحو مستدام”.

وأوضح أن “الدورة الحالية للمعرض تميّزت بجلسات وزارية مهمة جدًا، ناقش فيها العديد من وزراء الطاقة والبترول في العالم تطورات الصناعة النفطية الحالية وأوضاع السوق، وأساليب خفض كلفة المشروعات الجديدة، وتوظيف التقنية الحديثة في قطاع النفط والغاز”

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤكد أن تراجع أسعار النفط فرصة جيدة لخفض كُلفة المشاريع المزروعي يؤكد أن تراجع أسعار النفط فرصة جيدة لخفض كُلفة المشاريع



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates