المنصوري يبحث الارتقاء بالعمل المشترك والعلاقات بين الإمارات وموريتانيا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن الأمن الغذائي يتصدر المباحثات الثنائية مع وفود الدول

المنصوري يبحث الارتقاء بالعمل المشترك والعلاقات بين الإمارات وموريتانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يبحث الارتقاء بالعمل المشترك والعلاقات بين الإمارات وموريتانيا

وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي - صوت الإمارات

بحث وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة محمد حنن  سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.وأكد خلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي ضرورة العمل المشترك على تعزيز حجم التبادل التجاري والذي وصل الى291 مليون درهم فقط في العام 2013.

وبين المنصوري إن مستوى العلاقات الاقتصادية الراهن بين البلدين لا يعكس حقيقة ما تمتلكانه من مقومات وفرص حقيقية يمكن من خلالها الارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة منوها بأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين مرشحة للمزيد من التطور والنمو إذا ما توفرت الرغبة والإرادة المشتركة بوجود العديد من المجالات التي تعمق علاقات التعاون والتي لم تستغل بعد.

وأكد المنصوري أن الإمارات تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والتي من شأنها الارتقاء بأعمال الشركات ورجال الأعمال الموريتانيين.

وأشار إلى ضرورة قيام الحكومة الموريتانية بترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا من خلال تكثيف الزيارات والمشاركة في المعارض الإماراتية لتوضيح ما تمتلكه موريتانيا من مقومات اقتصادية واستثمارية وخصوصا في جانب الأمن الغذائي والقطاعات الحيوية المؤثرة بها كالزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية.

ونوه وزير الاقتصاد بمسعى دولة الإمارات لزيادة عمليات الاستثمار الخارجي في المحاصيل الزراعية الرئيسية وقال إن الوزارة تضع مسألة الأمن الغذائي ضمن أولوياتها في كافة المباحثات الثنائية مع مختلف وفود الدول الشقيقة والصديقة وإن هذه المسألة كانت حاضرة بشكل دائم في مختلف البعثات التجارية والاستثمارية التي تقوم الوزارة بتنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة مؤكدا أن الاطلاع على الفرص الاستثمارية في قطاعات الزراعة والثروتين الحيوانية والسمكية في موريتانيا سيسهم في تشجيع استثمار الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال

ودعا المنصوري خلال اللقاء إلى ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين مشيرا إلى أن اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين والتي وقعها كل من الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ونظيره الموريتاني ولد حمادي.. تهدف إلى تعزيز وتنمية التعاون الثنائي في كافة المجالات ولاسيما السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والقضائية والأمنية وغيرها من المجالات التي تقتضي مصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه أثنى محمد حنن على ما لمسه من تطور وتقدم ملحوظ تعيشه دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لافتا الى تمثيل بلده لدى الدولة لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة مؤكدا أنها تعتبر مفخرة لجميع العرب.. مشيرا إلى ضرورة رفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين والوصول بها إلى مستويات غير مسبوقة.

وأكد السفير الموريتاني أن دولة الإمارات تمتلك الإمكانات والكفاءات والخبرات في مختلف القطاعات إضافة إلى وجود رؤية واضحة لدى قيادتها يصحبه استقرار سياسي واقتصادي منوها بضرورة نقل التجربة الإماراتية إلى بقية الدولة العربية وخصوصا موريتانيا للاستفادة منها في مسيرة التنمية المستدامة والاستقرار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يبحث الارتقاء بالعمل المشترك والعلاقات بين الإمارات وموريتانيا المنصوري يبحث الارتقاء بالعمل المشترك والعلاقات بين الإمارات وموريتانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates