الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفلاحي يتعهد بإعادة تأهيل مجموعة أخرى صحية

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن

وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
أبو ظبي- فهد الحوسني

افتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الأمين العام للهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي خلال زيارته لمدينة عدن اليوم عددًا من المشاريع التعليمية والتنموية التي تكفلت الهيئة بإعادة إعمارها وصيانتها ليستفيد منها أبناء الشعب اليمني في محافظة عدن ومديرياتها الثماني .

وقال الفلاحي إنه "تم اليوم افتتاح 34 مدرسة من 54 مدرسة تتضمنها المرحلة الأولى من المشروع على أن يتم افتتاح باقي المدارس التي يبلغ إجمالها 154 مدرسة لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد".

وأوضح الأمين العام للهلال الأحمر أن الهيئة ستواصل العمل على صيانة وإعادة تأهيل عدد من المشاريع الصحية والطبية منها 9 مستوصفات طبية و5 مستشفيات في مدينة عدن والعمل على توفير المستلزمات الطبية والعلاجية لهذه المرافق الصحية والأدوية الخاصة بعلاج أمراض السرطان والأمراض المستعصية بالإضافة إلى تجديد وصيانة محطة الكهرباء بعدن التي تم إنجاز 90 بالمائة منها على أن تستكمل ويتم تشغيلها كليًا قريبًا بعد وصول القطع الخاصة بالمحطة من دولة الإمارات.

وعلى صعيد مشروع محطة المياه ذكر أن هيئة الهلال الأحمر تعمل حاليًا على إعادة وصيانة وتشغيل محطة مياه عدن، وتبلغ تكاليف المرحلة الأولى منها خمسة ملايين و800 ألف درهم ليستفيد منها 430 ألف نسمة يشكلون نصف سكان عدن.

وبخصوص محطة الصرف الصحي في مدينة عدن تم اعتماد شراء مضخات شبكة الصرف الصحي في المدينة والمعدات الخاصة بتشغيلها لتعمل المحطة بعد استكمال صيانة خطوط شبكة الصرف الصحي .

و تعمل الهيئة حاليًا على تجديد وصيانة كورنيش كود النمر في عدن وهو الوجهة الساحلية والسياحية والمتنفس الأساسي لسكان المدينة بالإضافة لصيانة اثنتين من الحدائق وتشجيرهما وتزويدهما بألعاب الأطفال.

وأشار محمد عتيق الفلاحي إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيشرع في تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية والتجارية لصالح الشهداء تتمثل في تشييد محال بقالة تبلغ تكلفة المحل الواحد منها 37 ألف درهم، ومشروع ورشة سباكة بكامل معداته وتبلغ تكلفة الورشة 17 ألف درهم"، ومشروع صالون للسيدات " بتكلفة 20 ألف درهم للصالون الواحد" يعود ريعها المادي والنفعي لأسر الشهداء في مدينة عدن الذين سيتم حصرهم وتوزيعها عليهم والعمل بها حتى تعود حركة الحياة الاقتصادية والتجارية في مدينة عدن كما كانت عليه قبل الأحداث.

جدير بالذكر أن بعثة الهلال الأحمر في عدن وقعت أخيرًا عقود صيانة للمدارس وتوريد تجهيزات مدرسية من طاولات وكراس وسبورات وكمبيوترات ومكيفات وخلافه من خزانات مدرسية، وستكون المدارس المنجزة جاهزة للتأثيث استعدادًا لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد بعد عيد الأضحى المبارك، كما قامت فرق الهيئة بتوزيع عدد من الطرود الغذائية على عدد من الأسر في مديريات عدن الثماني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عددًا من المشاريع التنموية في عدن



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates